رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدون مصطفى محمد.. فناربخشة يزيد أوجاع جالاتا سراي بثنائية بالدوري التركي

نشر
جالاتا سراي
جالاتا سراي

حقق فريق فناربخشة فوزًا ثمينًا على حساب نظيره جالاتا سراي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "فنربخشة شوكرو ساراجوغلو" ضمن منافسات الجولة الـ32 ببطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

مصطفى محمد يغيب عن جالاتا سراي

 

وغاب الدولي المصري مصطفى محمد عن تشكيل نادي جالاتا سراي التركي سواء الأساسي أو الاحتياطي.

 

جاء هدفي المباراة عن طريق ميها زايتس، وسيرادار دورسون في الدقيقتين 26، و68 على التوالي لصالح فريق فناربخشة.

 

بهذه النتيجة ارتقى فريق فناربخشة الى وصافة جدول ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 7 لقاءات وتسجيل 56 هدفاً وتلقي 35.

 

بينما تواجد جالاتا سراي في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 41 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 13 مواجهة وتسجيل 42 هدفاً وتلقي 47.

 

تشكيل جالاتا سراي

 

وجاء تشكيل جالاتا سراي للمباراة كالتالي:

 

حراسة المرمى: موسيلرا.

 

خط الدفاع: باتريك فان أنهولت، ماركاو، فيكتور نيسلون، عمر بيرم.

 

خط الوسط: أنتاليالي، محمد كريم أكتوركوغلو، تشيكالداو، بيركان كوتلو، ريان بابل.

 

خط الهجوم: بافيتيمبي جوميز.

 

وكشفت تقارير صحفية تركية سابقة أن جالاتا سراى لا يمانع فى بيع مصطفى محمد مهاجم الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بعد تلقيه العديد من العروض.

 

وقالت صحيفة gazetevatan التركية أن إدارة جالاتا سراى تشترط 10 ملايين يورو من أجل التنازل عن خدمات مصطفى محمد لأى نادٍ يرغب فى شرائه.

  ليل الفرنسى يسعى لضم مصطفى محمد 

وكانت تقارير قد أكد أكدت أن ليل الفرنسى يسعى لضم مصطفى محمد نجم جالاتا سراى التركى، خلال الميركاتو الصيفى المقبل، من أجل تعويض رحيل الهداف التركى المخضرم بوراك يلماز، الذى ينتهى عقده فى نهاية الموسم الجاري.

 

مصطفى محمد يقترب من الرحيل عن جالاتا سراي التركي

 

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أوضحت تقارير صحفية فرنسية عن دخول نادي ليل الفرنسي في سباق التعاقد مع المهاجم المصري مصطفى محمد لاعب فريق جالاتا سراي التركي، وذلك من أجل الحصول على خدماته، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع " le10sport" الفرنسي أن ليل يسعى لضم مصطفى محمد نجم جالاتا سراى التركى، خلال الميركاتو الصيفى المقبل، من أجل تعويض رحيل الهداف التركى المخضرم بوراك يلماز، الذى ينتهى عقده في نهاية الموسم الجارى.

مصطفى محمد


وأضاف التقرير الفرنسي أن ليل من المتوقع أن يفقد مهاجمه الآخر المتألق جوناثان ديفيد لأحد الأندية الأوروبي الكبيرة أيضا، الأمر الذى سيجعل ليل يدخل الميركاتو الصيفى لتدعيم خط هجوم الفريق استعدادا للموسم الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم المصري الذى انضم نهائيًا لصفوف فريقه التركى بعد استخدام بند حق الشراء مقابل 4 ملايين دولار، من المتوقع أن يقدم نادى ليل عرضا له خلال الأسابيع المقبلة من أجل ضمه بعد نهاية الموسم الجارى.

وكان مصطفى محمد قريبا من بداية مشواره الاحترافى في الدوري الفرنسي من بوابة فريق سانت إيتيان في يناير 2021، قبل أن تتعقد الصفقة ليتحول إلى فريق جالاتا سراى على سبيل الإعارة قبل أن ينضم بشكل نهائي.

كما حاول فريق بوردو الفرنسي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية ضم مصطفى محمد، ولكن تمسكت إدارة جالاتا سراى ببقاء اللاعب.