رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تحذر: كورونا ما زال موجودًا

نشر
الأمصار

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، من تخلي المواطنين عن الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان، مؤكدة أن فيروس كورونا مازال موجودا وهناك إصابات.

وقالت وزارة الصحة المصرية، إنه يجب الحرص على التباعد الاجتماعي والاستمرار فى ارتداء الكمامة وتطهير الأسطح وغسيل اليد بشكل مستمر مع اتباع تعليمات ونظم الغذاء الصحي الذى يعمل على تقوية المناعة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

مصر.. إجراءات جديدة لدخول البلاد تعرف عليها

وأعلنت السلطات المصرية عن بدء تطبيق تعليمات جديدة بخصوص دخول القادمين من الخارج إلى البلاد.

وتبدأ سلطات مطار القاهرة الدولي، غدا الأحد، في تطبيق التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج.
ويأتي ذلك، في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات الدخول للعمل على انسيابية الحركة ومنع التكدس في صالات الوصول.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن سلطات المطار تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية "Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين إلى مصر في مختلف المنافذ.

وأضافت المصادر أن إخطار الصحة يتضمن ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران بتشجيع القادمين من الخارج على التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر رابط "https.Visitegypt.com" والحصول على كود الموافقة على الدخول إلى مصر "QR Code".

ووفقا لوزارة الصحة المصرية، سيتم إلغاء الإجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات، عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي، والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل.

وفي حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة، يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي، طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

«تحيا مصر»: توزيع 250 ألف كرتونة أغذية على العاملين بالصحة

وأعلن صندوق "تحيا مصر" تنفيذ مبادرة “رمضان الخير” لتوزيع مواد غذائية أساسية من مستلزمات شهر رمضان على العمال والإداريين بديوان عام وزارة الصحة وفي المديريات والمستشفيات والوحدات الصحية وجميع المنشآت التابعة للوزارة في كافة المحافظات.

وتستهدف المبادرة توفير احتياجات شهر رمضان الأساسية تحت شعار “رمضان الخير” لدعم العاملين بوزارة الصحة والسكان، من الإداريين والفنيين والعمال، وتوفير المُستلزمات الأساسية لشهر رمضان الكريم، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

ووفرت إدارة صندوق "تحيا مصر" جميع أشكال الدعم اللوجيستي اللازم لتنفيذ المبادرة، بتقديم خدمات تعبئة السلع وتغليفها، بجانب توفير أسطول من السيارات لنقل السلع التي وفرتها المبادرة لقطاعات الوزارة ومديرياتها بجميع محافظات الجمهورية.

وبدأ توزيع السلع الغذائية بمحافظتي البحر الأحمر وأسيوط، حيث تم توزيع 1079 كرتونة في مديرية البحر الأحمر، و12 ألفا و953 كرتونة في أسيوط، بالإضافة إلى 8282 كرتونة على العاملين بهيئة الإسعاف.

فعاليات "رمضان الخير" تستهدف توزيع 250 ألف كرتونة من مستلزمات شهر رمضان على الإداريين والفنيين والعمال في الهيئات والقطاعات والمديريات التابعة للوزارة.

وتطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم وغدا 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة، وذلك بمحافظات القليوبية والفيوم وكفر الشيخ والوادى الجديد وأسيوط وبنى سويف والبحر الأحمر.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وقال د. شوقي علام مفتي الجمهورية، إن هناك تسرع شديد في  إنهاء العلاقات الزوجية في سنوات الزواج الأولى،  وهذا يعود إلى مجموعة من الأسباب .

وأضاف د. شوقي علام ، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج " مكارم الأخلاق " المذاع على قناة “ صدى البلد “، :” من أسباب الطلاق المبكر هو سوء اختيار شريك الحياة من البداية ، وهناك جهل لدى الزوجين بمتطلبات الحياة الزوجية وطريقة إدارة المنزل وتجاوز الأزمات”.