رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعلن عدم تسجيل أي وفيات بكورونا منذ يومين

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية في الأردن، اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ 48 الماضية, وذلك منذ سنة ونصف تقريبًا، وتراجعت عدد الإصابات اليومية في الأردن بمعدل يتراوح بين 140 إلى 150 في الأيام الماضية, في الوقت الذي بلغت فيه حالات الدخول 9 حالات يومية.

وفي سياق متصل، قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن “الأردن لم يُسجل حتى اليوم أي متحورات جديدة لفيروس كورونا”.

وكشف البلبيسي، أن وزارة الصحة تقوم بإجراء فحوصات عشوائية على القادمين إلى الأردن عبر المعابر البرية والمطارات لغايات الكشف عن أي متحور جديد، وفق خطة وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ودراسة مدى تأثيرها على المواطنين،  وففقا لتصريحاته لـ"رؤيا".


وقال عن نسبة إقبال المواطنين على المطاعيم المضادة لفيروس كورونا بعد إعلان الحكومة عن الإجراءات التخفيفية: “أنه ما زال هناك إقبالا على المطاعيم”، موضحا أن “عدد متلقي اللقاح الأسبوع الماضي ارتفع عن الأسبوع الذي يسبقه بنسبة 22 في المئة”.


وأكد البلبيسي، الأحد، أن “المجموع الكلي للجرعة الأولى وصل 4740611 بنسبة 74 بالمئة من الفئة المستهدفة 18 سنة فما فوق، فيما بلغ المجموع الكلي للجرعة الثانية 4455974 بنسبة 70 بالمئة من الفئة المستهدفة 18 سنة فما فوق، والمجموع الكلي للجرعة الثالثة 634746 جرعة”.


وعن التطعيمات، أوضح أنه بالنسبة للفئة العمرية من 12- 17 عاما، بين أن عدد متلقي الجرعة الأولى بلغ 220056 بنسبة 25 في المئة، والجرعة الثانية 176300 بنسبة 20 في المئة، مشيرا إلى أن تطعيم الفئة العمرية 5-11 سنة بلغت للجرعة الأولى 172، والجرعة الثانية 84.


كما شدد مسؤول ملف كورونا، على أهمية الالتزام بلبس الكمامة في الأماكن المغلقة، وتلقي المطاعيم بجميع جرعاتها الأولى والثانية والثالثة لمن مضى على تطعيمهم ثلاثة أشهر أو أكثر، للسيطرة على الوضع الوبائي في الأردن.

أخبار أخرى…

وزير خارجية الأردن يغادر إلى موسكو لإجراء مشاورات بشأن الأزمة الأوكرانية

يغادر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إلى موسكو، بمشاركة وزراء خارجية عرب، لإجراء مشاورات بشأن الأزمة الأوكرانية.

وسيرافق الوزير أيمن الصفدي في المشاورات التي تتبعها زيارة إلى العاصمة البولندية “وارسو” للقاء الجانب الأوكراني، وزراء خارجية مصر سامح شكري، والجزائر رمطان لعمامرة، والعراق فؤاد حسين، والسودان علي الصادق إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بحسب وسائل إعلام أردنية.

ومن المقرر أن يستمع الوزراء العرب إلى "مواقف الطرفين على ضوء آخر التطورات الأمنية والسياسية للأزمة في أوكرانيا".