رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: وجدنا لانتزاع حق شعبنا

نشر
الأمصار

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن قيادة المجلس الانتقالي، تحرص كل الحرص أن تكون حاضرة في المعترك السياسي بما يخدم قضية شعب الجنوب وتحقيق تطلعاته في استعادة دولته.

وأضاف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال لقاء رمضاني جمعه بالقيادات الجنوبية المشاركة في مشاورات الرياض، مساء اليوم بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض : "كنا واضحين مع الجميع بأننا لسنا باحثين عن سلطة، ووجدنا لانتزاع حق شعب الجنوب ولتحقيق تطلعاته في استعادة دولته المستقلة".
 

وبلفت رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تجاه شعبنا وقضيته والانتصار لحقوقه وتطلعاته وعليكم جميعا تحمل مسؤولياتكم بأمانة وإخلاص، والعمل السياسي هو عمل جماعي وعلينا اليوم أن نكون بمستوى المسؤولية الوطنية التي تحملناها".

مشيراً أن مشاركة المجلس الانتقالي في مشاورات الرياض كانت إيجابية ومثمرة وعززت حضور قضية شعب الجنوب في أروقة صناعة القرار الإقليمي والدولي.

وأردف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قائلا : مشاركتنا في مشاورات الرياض كانت إيجابية وشكلت منعطفا جديدا في نضالنا السياسي الجنوبي تمكنا من خلاله فرض قضية شعبنا وفي المفاوضات الأممية من خلال وضع إطار خاص لها على طاولة الحل الشامل".

مضيفاً رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالقول : "علينا أن ننظر لما حققناه حتى اليوم بواقعية وبدون مزايدة، فبعد أن كنا مغيبين تماما أصبحنا اليوم جزءاً من دائرة صناعة القرار وعملنا بكل ما أوتينا من قوة لفرض إصلاحات سياسية واقتصادية لإنقاذ شعبنا الذي أنهك اقتصاديا واجتماعيا بفعل الفساد وسوء الإدارة".

وعبّر الزُبيدي في كلمته أمام الحاضرين عن شكره وامتنانه للأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي مقدمتهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على الجهود الجبارة التي بذلوها ولازالوا يبذلونها لإنهاء الصراع وإحلال السلام في بلادنا، مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته مشاورات الرياض.

الإمارات ترحب بقرار تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن

 

 

الأمصار

شارك

رحبت دولة الإمارات بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تشكيل مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعربت دولة الإمارات عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة في الوصول إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية، لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، دعم دولة الإمارات الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه وإنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وترسيخ تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار.

كما رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة، مجلس القيادة الرئاسي إلى البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية، مؤكدة على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن.
وأثنت دولة الإمارات على الجهود المستمرة التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدعم السلام والاستقرار في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية.

وجددت في البيان التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته وتطلعاته، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.


اليمن تشكر السعودية ودول الخليج لتعزيز الاقتصاد الوطني

وأعرب رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، اليوم الخميس، عن شكره للسعودية ودول الخليج على وقوفها لدعم اليمن.

وكتب في تغريدات على تويتر: "نبارك لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والإخوة أعضاء مجلس القيادة، واثقين من قدرتهم على السير باليمن إلى بر الأمان واستكمال مهام استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ونشر السلام والاستقرار".

وأضاف: "ونسأل الله للأخ الرئيس د. رشاد العليمي التوفيق والسداد في قيادة سفينة الوطن باقتدار وحكمة لطالما كانت جزءا من شخصيته وتاريخه النضالي والوطني، مؤكدين جاهزية الحكومة ووقوفها إلى جانب مجلس القيادة في تحمل المسؤولية التاريخية".

وتابع: "كما نشكر الوالد المناضل المشير عبدربه منصور هادي على كل الأدوار الوطنية الكبيرة والتضحيات العظيمة والبطولية التي قدمها في سبيل اليمن وشعبه، وكذلك للفريق المناضل علي محسن الأحمر".

وذكر: "وشكرنا لقيادة المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية على وقوفها الراسخ لدعم اليمن قيادة وحكومة وشعبا، ونعبر عن امتناننا لدعمها الاقتصادي للإسهام في تخفيف معاناة شعبنا وتعزيز قدرات اقتصادنا الوطني، آملين من جميع دول المجلس الوقوف إلى جانب اليمن لمواجهة التحديات الاقتصادية".