رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُشارك في الدورة الثامنة لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر
الأمصار

العراق يُشارك في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي على مستوى الخبراء المنعقد في القاهرة

انطلقت أمس الإثنين، فعاليات  الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة على مستوى الخبراء في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، والتي تتسلمها مصر ممثلة في الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة، بمشاركة العراق في الاجتماعات بحضور مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، الدكتورة يسرى كريم محسن.

كما شارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، الدكتور عادل الركابي، على رأس وفد حكومي عراقي في أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة.

 

وناقشت الدورة محاور عدة منها الحفاظ على المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في ظل جائحة كورونا وما بعدها، وذلك من خلال التركيز على تداعيات الفيروس على النساء واحتياجاتهن الخاصة والاستجابة المطلوبة على المدى القصير والمتوسط وعلى المدى الطويل وما بعد الجائحة في الدول الأعضاء في المنظمة.

 

وتعقد الدورة الثامنة تحت عنوان  “الحفاظ على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى ظل جائحة كوفيد – 19 وما بعدها ” في الفترة من5 -8 يوليو 2021 بحضور عدد من  الوزراء  ورؤساء الوفود وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي والجهات والهيئات والأجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية .

وتتضمن الفعاليات عقد اجتماعات الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الجدير بالذكر أن “منظمة التعاون الإسلامي” تعد ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة في عدد الدول حتى يصل عددهم إلى 57 دولة وهي تضم كل الدول الإسلامية العربية وغير العربية، ومقرها جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر مصر من أوائل الدول المنضمة كعضو مؤسس للمنظمة عام 1969.