رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان..والي الجزيرة المكلف يشارك في معرض إكسبو

نشر
الأمصار

اختتم إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف زيارة لدولة الإمارات العربية شارك فيها بمعرض إكسبو دبي بمشاركة عدد من ولايات السودان .

وأعلن والي الجزيرة، أن وفد الولاية التقى بأبناء ولاية الجزيرة بدولة الإمارات العربية ومجلس العمل السوداني وتناولت اللقاءات السبل الكفيلة لخلق علاقات إستثمارية فاعلة لخدمة وتنمية الولاية في المجال الزراعي وتوفير الآليات لتطهير القنوات الرئيسة بمشروع الجزيرة وتصنيع ألواح الطاقة الشمسية لتوطين صناعة الطاقة البديلة بالولاية واستجلاب آليات لصناعة الطرق عبر مجموعة جمعة الماجدي.

أخبار أخرى..

مجلس السيادة في السودان يؤكد ضرورة إنجاح الفترة الانتقالية

أكد مجلس السيادة الانتقالي في السودان ضرورة منح الفرصة للقوى الوطنية من أجل تشكيل واقع سياسي جديد خلال الفترة القادمة بهدف إنجاح الفترة الانتقالية الحالية.

وفي إفادة صحفية له اليوم أشار العميد الطاهر أبوهاجة المستشار الاعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إلى أن تشكيل الحكومة القادمة بكوادر خلاقة ، يمثل رغبة وخيارات "الاغلبية الصامتة التي تأذت من الفوضى والهمجية السياسية"، متهمًا في الوقت ذاته قوى سياسية بأنها "شلت الحركة السياسية والشوارع وعطلت مصالح البلاد".

يشار إلى أن هذه التصريحات جاءت عقب تسيير تظاهرات 6 إبريل الحاشدة  وإعلان تنسيقيات لجان المقاومة في السودان مواصلة "التصعيد بتنويع الأساليب التي تشمل وقفات احتجاجية ومواكب دعائية ومخاطبات سياسية وتظاهرات ليلية في الاحياء ومسيرات لامركزية حاشدة في الخرطوم وعدد من مدن السودان".
يذكر أن الساحة السياسية السودانية تشهد تحركات لطرح مبادرات توافقية جديدة لتشكيل حكومة مدنية برئاسة رئيس مجلس وزراء مدني في وقت تواصل فيه الآلية المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ترتيبات الانتقال للحوار في المرحلة الثانية للمبادرة الأممية لتسوية الأزمة السياسية السودانية والتي يرأسها فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتّحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان(يونيتامس).

كما بحث مجلس السيادة بالسودان، مع قيادات من “قوى الحرية والتغيير”، مبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السياسية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء عقده عضوي مجلس السيادة، الهادي إدريس والطاهر حجر، مع قيادات من قوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم سابقًا)، وفق بيان للمجلس.