رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: روسيا لا تنوي اغتيال رئيس أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلن الكرملين، الأربعاء، أن روسيا لا تنوي اغتيال رئيس أوكرانيا ووصف تصريحات رئيس أوكرانيا ضد روسيا بأنها تأتي تحت تأثير “المخدر”، مضيفًا أن الحديث عن أن روسيا تريد الإطاحة بحكومة أوكرانيا "كذب".

وفي ذات السياق، قال نائب وزير الخارجية الروسي، إن الدول أوروبية ما تزال تتعامل معنا من منطلق مصالحها الوطنية والغرب من يحاول تحويل ملف الغاز الروسي لورقة ابتزاز.

وقالت المتحدثة باسم خارجية روسيا: خطة لدفع منابر إعلامية أميركية وعالمية للترويج لمجزرة في بوتشا.

الكرملين: وصف بايدن لبوتين بـ"مجرم حرب" لا يليق برئيس أمريكي

أعلن الكرملين الثلاثاء، أن وصف بايدن لبوتين بـ"مجرم حرب" لا يليق برئيس أمريكي وتصريحات متضاربة لبايدن والبنتاغون حول المجزرة في بوتشا الأوكرانية.

وأضاف الكرملين، أن تصريحات متضاربة لبايدن والبنتاغون حول المجزرة في بوتشا الأوكرانية ونشكك بتحقيق دولي محايد حول ما حدث في بوتشا، مضيفًا أن اتهام روسيا بأحداث بوتشا لا أساس لها.

الكرملين يرفض التعليق حول تأثير الأحداث في بوتشا على مسار المفاوضات الأوكرانية

رفض الكرملين، الاثنين، التعليق حول تأثير الأحداث في مدينة بوتشا على مسار المفاوضات مع أوكرانيا، مضيفًا أن الخبراء وجدوا دلائل على تزوير وتلفيق الفيديوهات المتعلقة بـ بوتشا.

كما دعا الكرملين إلى مناقشة الأحداث في بوتشا على مستوى دولي والحقائق والأحداث الزمنية تخالف الرواية الأوكرانية بشأن بوتشا.

وفي نفس اليوم، أمر الادعاء العام في روسيا، بالتحقيق في مزاعم قتل المدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية، وفي ذات السياق قالت وزارة الدفاع الروسية، لقد قصفنا مطارًا في ضواحي نيكولايف أمس ما أدى لتدمير 3 مروحيات أوكرانية.

وتابعت الوزارة، لقد أسقطنا 6 مسيرات أوكرانية خلال يوم واحد.

وزير خارجية أوكرانيا: "مجزرة" بوتشا كانت متعمدة

وطالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، مجموعة السبع، الأحد، بفرض عقوبات جديدة "مدمرة" على روسيا على خلفية الأحداث التي تشهدها مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقال كوليبا عبر حسابه الرسمي على تويتر "مذبحة بوتشا كانت متعمدة، فالروس يهدفون للقضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين. يجب أن نوقفهم ونطردهم".

ووجه الوزير نداءه إلى مجموعة السبع مطالبا بفرض عقوبات جديدة تتضمن "حظر النفط والغاز والفحم، وإغلاق جميع الموانئ أمام السفن والبضائع الروسية، وفصل جميع البنوك الروسية عن نظام سويفت".