رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يصادق على معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية

نشر
المغرب يوقع المعاهدة
المغرب يوقع المعاهدة المنشئة للوكالة الإفريقية للأدوية

صادق المغرب، على معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية التابعة للاتحاد الإفريقي، خلال حفل أقيم في مقر المنظمة الإفريقية بأديس أبابا.

وتم تنظيم حفل إيداع وثائق التصديق على معاهدة إنشاء الوكالة الأفريقية للأدوية، من قبل مكتب المستشار القانوني بمشاركة ميناتا ساميت، مفوض الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، ومحمد العروشي السفير المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا والأمم المتحدة.

وتهدف هذه المعاهدة إلى تعزيز قدرة البلدان الإفريقية على تنظيم الأدوية، من أجل تحسين الولوج إلى الأدوية ذات الجودة العالية والآمنة والفعالة عبر القارة.

وأكد العروشي، خلال الحفل أن ”المغرب، بصفته عضوا في الاتحاد الإفريقي ورائدا إقليميا في صناعة الأدوية، لاسيما على مستوى البنية التحتية والتكنولوجيا والخبرة المكتسبة على مر السنين، يظل ملتزما للغاية بالجودة العالية للأدوية، ويدرك أن صحة وسلامة المواطن الإفريقي تمر عبر جودة المنتجات الطبية والأدوية الفعالة”.

وأشار الدبلوماسي المغربي، إلى أن الوكالة الإفريقية للأدوية، هي إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقها القادة الأفارقة، خلال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمؤتمر الاتحاد الإفريقي في 11 فبراير 2019 في أديس أبابا، بهدف المساهمة بشكل فعال في تعزيز التكامل الإفريقي وتحقيق أهداف الأجندة القارية 2063، خاصة وأن القارة الإفريقية ليست محصنة بعد ضد وباء ”كوفيد -19”.

وجدد التأكيد على أن إيداع المملكة، لوثائق التصديق على معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية، يندرج في إطار تجسيد الرؤية الملكية، منذ عودة المغرب إلى الأسرة الإفريقية، والهادفة إلى تعزيز العمل الإفريقي المشترك.

 

أخبار أخرى..

سعر البنزين والغاز يتجاوز 15.50 درهم في المغرب

شهد النفط المغربي، الثلاثاء، ارتفاعًا كبيرًا، حيث تجاوز سعر البنزين والغاز الـ 15.50 درهم، وسط حالة من الترقب في جميع أنحاء المغرب. 

وفي سياق متصل، تراجعت أسعار العملات في المغرب خلال تعاملات الثلاثاء 5 أبريل/نيسان 2022 الصباحية لدى بنك المغرب المركزي.

سعر اليورو الثلاثاء في المغرب

انخفض سعر اليورو في المغرب ليسجل نحو 10 دراهم للشراء، و11.62 درهم للبيع، مقابل 10.03 درهم للشراء، و11.66 درهم للبيع في ختام تداولات أمس الإثنين.

وارتفع سعر الدولار في المغرب ليسجل نحو 9.11 درهم للشراء، و10.59 درهم للبيع، مقابل 9.06 درهم للشراء، و10.53 درهم للبيع عند إغلاق تداولات أمس.

كما صعد سعر الجنيه الإسترليني في المغرب ليسجل نحو 11.96 درهم للشراء، و13.90 درهم للبيع، مقابل 11.90 درهم للشراء، 13.83 درهم للبيع بنهاية تداولات الإثنين.