رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة فرانكفورت في الدوري الأوروبي

نشر
تشافي يعلن قائمة
تشافي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة فرانكفورت في

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قائمة البارسا استعدادًا لمواجهة فريق آينتراخت فرانكفورت، في المباراة المقرر لها غدًا الخميس، في إطار ذهاب دور الـ 8 من بطولة الدوري الأوروبي الموسم الكروي الجاري، على ملعب "دوتش بانك بارك".

 

قائمة برشلونة لمواجهة آينتراخت فرانكفورت 

برشلونة

شهدت قائمة برشلونة ضد آينتراخت فرانكفورت، غياب كل من الهولندي ممفيس ديباي ولوك دي يونج وأنسو فاتي وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو.

 

وضمت قائمة برشلونة ضد آينتراخت فرانكفورت 21 لاعبًا هم كالأتي:

 

حراسة المرمى: تير شتيجن - نيتو - تيناس.

 

خط الدفاع: بيكيه - أراوخو - لينجليت - ألبا - مينجويزا - جارسيا - بالدي.

 

خط الوسط: بوسكيتس - بويج - بيدري - فرينكي دي يونج - نيكو - جافي.

 

خط الهجوم: أداما تراوري - ديمبلي - برايثوايت - توريس - أوباميانج.

 

وكان برشلونة قد تعادل سلبيًا ضد جالاتا سراي في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، ثم نجح في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في جولة الإياب.

 

بهدف بيدري.. برشلونة يفوز على إشبيليه ويصعد لوصافة الليجا

 

برشلونة
برشلونة

حقق برشلونة  فوزًا ثمينًا على نظيره إشبيلية بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2021-2022.

 وسجل هدف المباراة الوحيد، بيدري لاعب برشلونة في الدقيقة 72. 

برشلونة 

ترتيب برشلونة وإشبيليه في الدوري الإسباني:

وبهذا الانتصار يقفز برشلونة لوصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 57 نقطة، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 57 نقطة في المركز الرابع.

ملخص المباراة:

 بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث صوب فيران توريس كرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 8.

 وحاول ديمبلي تهديد مرمى إشبيلية، لكن الحارس المغربي ياسين بونو أمسك بالكرة بسهولة في الدقيقة 16.

برشلونة 

 وأرسل جوردي ألبا تصويبة قوية، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إشبيلية، في الدقيقة 22. 

وسدد الشاب بيدري لاعب برشلونة كرة قوية، لكنها مرت أعلى مرمى ياسين بونو في الدقيقة 27، وتلقى فيران توريس مهاجم برشلونة كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية أمسك بها حارس إشبيلية في الدقيقة 39. 

وطالب أوباميانج مهاجم برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 41، نظرًا لجذب كوندي مدافع إشبيلية له من قميصه مما أدى لسقوطه، لكن حكم المباراة لم يحتسب شيئا. 

وكاد أوباميانج أن يسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 46، حيث سدد كرة من داخل المنطقة تألق بونو في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 ومع بداية الشوط الثاني، مرر أوكامبوس كرة لزميله لاميلا داخل المنطقة وسدد كرة قوية تألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لها في الدقيقة 47. 

وصوب بيدري كرة تصدى لها المغربي ياسين بونو وحولها إلى الركنية في الدقيقة 51، وتألق الحارس مجددا بالتصدي لتصويبة من فيران توريس وحولها إلى ركنية، ثم كرة رأسية من رونالد أراوخو مدافع برشلونة تصدى لها أيضًا. 

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإشبيلية على حدود المنطقة، انبرى لتنفيذها إيفان راكيتيتش والذي سدد أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 66. 

وحرمت العارضة جيرارد بيكيه مدافع برشلونة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68، بهد تسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

 وتألق تير شتيجن في التصدي لتصويبة من مارسيال لاعب إشبيلية في الدقيقة 71، حيث أمسك بالكرة على مرتين. ونجح بيدري في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 72، حيث تلقى كرة عرضية من عثمان ديمبلي على الطرف الأيمن، وراوغ لاعبي إشبيلية قبل أن يسدد قذيفة أرضية على يمين ياسين بونو.

 وصمد لاعبو برشلونة في الدقائق المتبقية من المباراة، لتأمين النقاط الثلاث التي وضعت الفريق الكتالوني في وصافة جدول الترتيب.