رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة اللبنانية: البابا فرنسيس سيزور البلاد في يونيو المقبل

نشر
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

أعلنت الرئاسة اللبنانية، أن البابا فرنسيس يتوجّه إلى لبنان في حزيران/ يونيو المقبل، في خطوة يأمل اللبنانيون أن تشكّل باباً لحلحلة الأزمات المعقّدة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات.

صرحت الرئاسة اللبنانية، في بيان أمس الثلاثاء، أن السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري سلّم رئيس الجمهورية ميشال عون "رسالة خطية أعلمه فيها أنّ قداسة البابا فرنسيس قرّر زيارة لبنان في شهر حزيران/ يونيو المقبل، على أن يحدد تاريخ الزيارة وبرنامجها وموعد الإعلان عنها رسمياً بالتنسيق بين لبنان والكرسي الرسولي".

ولكن لم يؤكّد الكرسي الرسولي في الفاتيكان هذه الزيارة، بحسب مصادر فإنّ مثل هذه الزيارات يتمّ تأكيدها في العادة قبل وقت قصير من موعدها.

ويذكر أن هذه الزيارة الثالثة لحبر أعظم إلى لبنان منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975-1990)، ويُتوقع أن تحظى بحفاوة رسمية وشعبية من اللبنانيين، إذ تأتي في خضمّ انهيار اقتصادي غير مسبوق صنّفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850، وبات معه أكثر من 80% من السكان تحت خط الفقر.

ومن جانبه، قال الرئيس عون، وفق البيان، إن "اللبنانيين ينتظرون هذه الزيارة منذ مدة، للتعبير عن امتنانهم لمواقف قداسته تجاه لبنان وشعبه، وللمبادرات التي قام بها، والصلوات التي رفعها من اجل إحلال السلام والاستقرار فيه، والتضامن مع شعبه في الظروف الصعبة التي يمرّ بها".

أخبار أخرى…

أبو زيد​: هناك محاولة للتشويش على زيارة ​البابا​ إلى ​لبنان

أشار النائب السابق ​أمل أبو زيد​ إلى وجود محاولة للتشويش على زيارة  قداسة ​البابا​ إلى ​لبنان.

استغرب أبو زيد​ في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي من "الحملة اليوم على رئاسة الجمهورية بسبب الإعلان عن موعد زيارة قداسة ​البابا​ إلى ​لبنان​".

ولفت إلى "إن ما قرأناه من عناوين ومن مواقف داخلية هو محاولة للتشويش على هذه الزيارة في الدوائر الفاتيكانية انطلاقاً من خلفيات كيدية سياسية لا مصلحة للبنان بها".

 

أخبار أخرى…

كبير مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي للانتخابات النيابية بلبنان يصل بيروت اليوم

يصل إلى لبنان اليوم الأربعاء، عضو البرلمان الأوروبي، جيورجي هولفيني بصفته كبير المراقبين في بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية المرتقبة في مايو المقبل.