رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري العراقي.. الطلبة ضيفًا على نفط البصرة و زاخو يستضيف الديوانية اليوم

نشر
الدوري العراقي
الدوري العراقي

تحتضن محافظتا دهوك والبصرة العراقيين مساء اليوم الأربعاء مباراتين ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بالموسم الجاري 2021 / 2022 .

 

الدوري العراقي.. الطلبة ضيفًا على نفط البصرة

 

في المباراة الأولى، يحلُّ فريق الطلبة ضيفًا على نفط البصرة وعلى أديم ملعب الفيحاء في مواجهة في غاية الأهمية للأنيق لمواصلة تقدمه والتمسّك بوصافة الترتيب .

الطلبة ضيفًا على نفط البصرة

وقال المنسّق الإعلامي للنادي احمد الحكيم، إن" الفريق أنهى استعداداته في ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد قبل الانطلاق الى البصرة ومواجهة أصحاب الدار"، مبيناً، أن "الوحدة الأخيرة شهدت عودة لاعبي المنتخب الأولمبي الى تدريبات الأنيق وهم كل من وكاع رمضان والحارس حسن احمد والمدافع زيد تحسين وكذلك تواجد حارس المنتخب الوطني دولفان مهدي ".

 

وأضاف الحكيم، أن" التدريبات شهدت روحية عالية وايجابية من الجهاز الفني واللاعبين للوصول الى الجاهزية التامة وتقديم ما يرضي الجماهير الطلابية"، لافتاً، الى أن" الأنيق يسعى بشكل دائم لما تبقى من المنافسة الى تحقيق نتائج ايجابيية تلائم مركزه وتأريخة الكبيرين ".

 

وتابع الحكيم، أن" المباراة ستكون صعبة لانها ستقام على أرض المنافس وبين جماهيره"، مشيراً الى أن" الهيأة الإدارية لنادي الطلبة جهزت باصات خاصة لنقل المشجعين الى محافظة البصرة لمؤازرة الأنيق والعودة بالعلامة الكاملة الى بغداد".

 

زاخو يستضيف الديوانية

زاخو يستضيف الديوانية

وفي مباراة أخرى يستقبل فريق زاخو صاحب المركز الثامن، على ملعب دهوك، ضيفه الديوانية الثامن عشر، في مباراة يبحث فيها الطرفان عن ثلاث نقاط مهمة تسهم في رفع مستواهما في جدول الترتيب لاسيما الأحمر الديواني الذي يحتل مركزاً حرجاً في المنافسة وقريباً جداً من تهديدات الهبوط الى دوري المظاليم.

 

تعرف على جدول مباريات الجولة الـ 26 من منافسات الدوري العراقي

 

 

الدوري العراقي
الدوري العراقي

تعود عجلة منافسات الدوري العراقي الممتاز إلى الدوران من جديد، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي بسبب الأجندة الدولية للمشاركة في تصفيات كاس العالم 2022، حيث تنطلق مواجهات الجولة الـ26 بداية من يوم الإثنين المقبل وتستمر حتى الخميس.

جدول مبارايات الجولة 26 من الدوري العراقي

 

جدول مبارايات الجولة 26 من الدوري العراقي

الزوراء يتعادل سلبيًا مع الكهرباء في الدوري العراقي

 

الزوراء
الزوراء

 

تعادل الزوراء أمام مستضيفه الكهرباء سلبيًا، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في المواجهة التي أقيمت على ملعب التاجي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري العراقي الممتاز.

في الشوط الأول لم تشهد دقائق الشوط الأول، محاولات خطيرة من طرفي المواجهة، ليحضر التحفظ الدفاعي من قبل أصحاب الأرض فريق الكهرباء، بينما تأثر الزوراء بغياب محترفه الجزائري لهواري بن طويل الذي ابتعد عن اللقاء بداعي الإيقاف.

الزوراء 

وفي الشوط الثاني سنحت للزوراء عدة فرص تعاقب على إهدارها كل من علاء مهاوي واللبناني محمد قدوح. ورغم محاولات المدرب أيوب أوديشو في اقتناص هدف، من خلال إشراك أحمد فاضل والموهوب زين العابدين سلام، إلا أن حارس الكهرباء محمد حميد تصدى ببراعة لتلك المحاولات.

ولم يستطع الزوراء تحقيق الانتصار للمباراة الرابعة تواليا، وفرّط في فرصة الوصول إلى المركز الثالث. في المقابل فإن مدرب الكهرباء لؤي صلاح، نجح في تحقيق نقطة ثمينة، ليبقي فريقه في المنطقة الدافئة في منتصف الترتيب.

الزوراء 

ترتيب الزوراء والكهرباء في الدوري العراقي:

وبهذا التعادل، أصبح رصيد الزوراء 45 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع الكهرباء رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الـ 11.

القط في الفورمة

استعاد حارس الزوراء جلال حسن الملقب بـ "القط الأبيض" مستواه المعهود، بعد فترة طويلة من الابتعاد عن حراسة المرمى العراقي أو فريقه الزوراء بسبب الإصابة التي أبعدته عن مباريات المرحلة النهائية، وحرمته من المشاركة في مباريات مهمة أمام إيران وكوريا الجنوبية ولبنان والإمارات وسوريا في الجولات الماضية. 

كما أن تلك الإصابة أبعدت جلال حسن، عن المشاركة في بطولة كأس العرب، وبعد فترة من التأهيل البدني، أثبت حارس الزوراء جاهزيته للعودة إلى قائمة المنتخب العراقي في ظل اشتراكه مع فريقه في أغلب مباريات مرحلة الإياب من الدوري الممتاز.

وقد يضمه مدرب حراس المرمى أحمد جاسم إلى القائمة الأولية إلى جانب الحارس الأول فهد طالب، الذي تعرض في الآونة الأخيرة إلى إصابة طفيفة مع فريقه الجوية أبعدته عن الذود عن شباك الصقور.

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة الإمارات، على ملعب المدينة الدولي، في 24 من الشهر الحالي ضمن التصفيات الآسيويّة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ، محتلاً الترتيب الـ 5 في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط ويحتاج لتحقيق الانتصار على الإمارات وسوريا، مع تعثر منافسيه في الجولة الأخيرة للوصول إلى الملحق.