رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات نارية في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

نشر
كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

أسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية التى أقيمت اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فى القاهرة، عن مواجهات قوية لممثلي الكرة المصرية المصري البورسعيدي وبيراميدز، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة فى نسخة 2021-2022.

فلافيو يسحب قرعة ربع نهائي الكونفدرالية

وقام المهاجم الأنجولى السابق لفريق النادى الأهلى أمادو فلافيو بسحب قرعة ربع نهائي الكونفدرالية.

مواجهات ربع نهائي الكونفدرالية

وجاءت مواجهات ربع نهائي الكونفدرالية على النحو التالى: 
 

بيراميدز × مازيمبى الكونغولى 

المصري × نهضة بركان المغربي

الأهلي طرابلس × الاتحاد الليبي

سيمبا التنزانى × أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي

كما أجريت قرعة نصف نهائي الكونفدرالية، إذ سيواجه الفائز من مواجهة بيراميدز مع مازيمبى الكونغولى مع المتأهل من لقاء المصري مع نهضة بركان المغربي، وفى المباراة الأخرى يتلقى الفائز من لقاء الاتحاد مع أهلي طرابلس مع الفائز من لقاء سيمبا وأورلاندو بيراتس.

الأندية المتأهلة لربع نهائي الكونفدرالية



وجاءت الأندية المتأهلة لربع نهائي الكونفدرالية ، كالتالى، الأهلى طرابلس وبيراميدز (المجموعة الأولى)، اورلاندو بيراتس والاتحاد الليبي (المجموعة الثانية)، مازيمبى الكونغولى والمصرى البورسعيدى (المجموعة الثالثة)، نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزانى (المجموعة الرابعة).

التصنيف الأول

 

وجاء التصنيف الأول في الكونفدرالية متصدري المجموعات الأربع وهم الأهلى طرابلس الليبي، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقيى، مازيمبى الكونغولى ونهضة بركان المغربي.
 


التصنيف الثاني

أما التصنيف الثاني فيضم الأندية التى أحتلت وصافة المجموعات الأربعة، وهى بيراميدز، المصرى البورسعيدى، الاتحاد الليبي وسيمبا التنزانى.   

ووفقا للاتحاد الإفريقي فإن نظام القرعة جاء من خلال وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، وتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.

 

مجموعة بيراميدز.. الصفاقسي يودع الكونفدرالية الإفريقية على يد زاناكو

 

الصفاقسي
الصفاقسي

ودع فريق الصفاقسي التونسي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد الخسارة التي تلقاها أمام نظيره زاناكو الزامبي بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بكأس الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الكروي الحالي 2021 / 2022.

مباراة بهدف واحد

أحرز هدف زاناكو الزامبي الوحيد داخل شباك الصفاقسي اللاعب بويد موسوندا فى الدقيقة 31 من عمر أحداث الشوط الأول.

وبهذا الفوز، رفع فريق زاناكو رصيده لـ3 نقاط فى المركز الرابع والأخير، بينما يظل الصفاقسي فى المركز الثالث بـ4 نقاط، خلف أهلي طرابلس بـ9 نقاط، بينما يتصدر بيراميدز المجموعة بـ10 نقاط وضمن تأهله للدور ربع النهائي.

بيراميدز يضمن تأهله رسميًا

وتصدر بيراميدز مجموعته برصيد 10 نقاط ليضمن التأهل بشكل رسمي لربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية فى نسختها التاسعة عشرة، وذلك بعد تعادله مع الصفاقسي التونسي فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب الأخير وانتهى بالتعادل بنتيجة 1/1، وعلى الجانب الآخر تصدر النادي المصرى مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على ضيفه أوتوهو الكونغولي بهدف نظيف في الجولة الرابعة .

ولم يتذوق فريق بيراميدز طعم الخسارة مطلقاً خلال رحلته بالنسخة الحالية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ليحصد السماوي 10 نقاط يتصدر بها مجموعته من 4 لقاءات.