رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب يكشف أسباب عدم الدفع بماني في التشكيل الأساسي لمباراة واتفورد

نشر
يورغن كلوب
يورغن كلوب

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أسباب عدم الدفع بالنجم السنغالي ساديو ماني في التشكيل الأساسي لمباراة واتفورد، وتواجده على مقاعد بدلاء الريدز.

ونقلت قناة «بي تي سبورت» تصريحات كلوب عن ماني قبل مباراة واتفورد، قائلًا:" مكث ساديو ماني في السنغال ليلة أخرى، وعاد بالأمس فقط، لهذا السبب لم يكن بإمكاننا إشراكه في المباراة من البداية".

وأضاف:" لقد ظهر ساديو في قمة مستواه بتدريبات ليفربول، ولكن كان علينا اتخاذ القرار بدون أن نعرف حقًا كيف ستكون حالته عندما يعود".

ويتواجد ماني على مقاعد بدلاء ليفربول رفقة كيليهر، فابينيو، كوناتي، ميلنر، تشامبرلين، تسيميكاس، دياز وآرنولد.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز أمام واتفورد لتضييق الخناق على مانشستر سيتي المتصدر ولديه 70 نقطة، ويعتلي الريدز الصدارة مؤقتًا برصيد 72 نقطة قبل أن يخوض السيتي مباراة بيرنلي.

 

أخبار أخرى..

فان ديك يرد على حسرة صلاح في التأهل لكأس العالم ويحذر ماني

يعتقد فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب هولندا، أن محمد صلاح يمكنه استخدام فشل مصر في تصفيات كأس العالم كحافز للفوز بألقاب ليفربول هذا الموسم.

وأضاعت مصر مكانًا في مونديال قطر في وقت لاحق من هذا العام بعد أن خسرت ركلات الترجيح أمام السنغال يوم الثلاثاء.

وأهدر صلاح ركلة الجزاء بينما وضع زميله في ليفربول ساديو ماني ركلة الجزاء ليضمن للسنغال مكاناً في المونديال.

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.

مصر والسنغال 

وحسم السنغال الوقت الأصلي بفوزه بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفيالنتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

ركلات جزاء مصر والسنغال

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كلا من عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيما سجللمنتخب السنغال اسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر من لاعبي أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس.

حديث فيرجيل فان دايك:

وفي حديثه بعد هزيمة مصر، ذكّر فان ديك صلاح بأنه لا يزال لديه الكثير ليلعب من أجله مع ليفربول، وحذر ماني من أن السنغال قد تواجه فريقه الهولندي في دور المجموعات.

قال فان ديك: هل خسرصلاح؟ حسنًا، من الواضح أنني أشعر بالأسف تجاه مو ولمصر، لكن كرة القدم في بعض الأحيان على هذا النحو". 

وأضاف: “أنا متأكد من أنه سيحول خيبة الأمل إلى نجاح لبقية الموسم، لا يزال لدينا كل شيء نلعب من أجله، لذلك لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا تحقيقها”.

وتابع: “بالنسبة لساديو أتمنى له كل التوفيق، وإذا كان في مجموعتنا فسيحتاج إلى هذا الحظ السعيد”.

محمد صلاح (يسار) من مصر يتنافس على الكرة مع ساديو ماني (يمين) من السنغال خلال مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بين مصر والسنغال.
ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني كانا يتنافسان على التأهل لكأس العالم (EPA)

في غضون ذلك ، استُهدف صلاح من قبل المشجعين الذين ألقوا أقلام الليزر الخضراء على وجهه خلال المباراة وركلات الترجيح.

كما اصطحب حارسان من حراس مهاجم ليفربول خارج الملعب بعد هزيمة مصر.