رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرق تجمعًا للفلسطينيين في منطقة باب العامود

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام في فلسطين إن قوات الشرطة قمعت الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود، كما قامت باعتقال أحدهم بينما كان يتواجد في محيط المكان.

وشهدت منطقة باب العامود في القدس الشرقية المحتلة مساء اليوم الاثنين حالة من التوتر، في ظل انتشار مكثف لقوات الشرطة في محيط المنطقة، تزامنا مع أداء صلاة التراويح بالمسجد الأقصى.

يذكر أن 19 فلسطينيا أصيبوا أمس الأحد بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والضرب خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس.

وجاء ذلك بعد ساعات من زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد لمنطقة باب العامود في القدس الشرقية المحتلة.

أخبار أخرى..

فلسطين تحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد وتدعو المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن ما شهدته الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الماضية من تصعيد الاحتلال لاعتداءاته ضد أبناء الشعب الفلسطيني بالقتل والتنكيل والاعتقال وإطلاق أيدي المستوطنين لارتكاب الجرائم، ينطوي على مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة، ما يستدعي تدخلا من المجتمع الدولي لوقف تلك الاعتداءات.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الـ(155)، اليوم الإثنين، أن تبرير إسرائيل لعمليات القتل التي تمارسها ضد الفلسطينيين بأنهم قنابل موقوتة يحمل نذر تصعيد خطير، ذلك أن إسرائيل تعتبر كل فلسطيني يتواجد على أرضه ويدافع عن ممتلكاته بمثابة قنبلة موقوتة توجب قتله وهو أمر في منتهى الخطورة، في ضوء السماح للمستوطنين بحمل السلاح وقتل الفلسطينيين لمجرد الاشتباه بهم، محملا اسرائيل كامل المسؤولية عن التبعات الخطيرة الناتجة عن هذا التصعيد.

وطالب دول العالم وخاصة تلك التي تقدم المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الاونروا" الى الوفاء بتعهداتها لضمان استمرار عمل الوكالة التي تقدم الخدمات لأبناء شعبنا في فلسطين وفي جميع الدول المضيفة في الإقليم.

وثمن اعتماد مجلس حقوق الإنسان في جنيف في دورته الـ49 بالإجماع قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وبالأغلبية العظمى لقرار عدم شرعية المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية، مرحبا باعتماد المجلس مشروع قرار تقدمت به دولة فلسطين حول حقوق الإنسان وضمان المساءلة وإحقاق العدالة.

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء الفلسطيني إن وزارتي الاقتصاد والزراعة تواصلان مراقبة الأسعار في الأسواق وتم الاعلان أمس عن قائمة استرشادية لأسعار السلع الأساسية، معربا عن أمله من جميع التجار الالتزام بها تحت طائلة المساءلة القانونية لكل من لا يتقيد بتلك الأسعار الاسترشادية.