رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية ميار شريف تتقدم 12 مركزًا في التصنيف العالمى لسيدات التنس

نشر
ميار شريف
ميار شريف

نجحت البطلة المصرية ميار شريف لاعبة التنس، في التقدم 12 مركزاً دفعة واحدة في التصنيف العالمي الجديد لسيدات التنس والصادر عن الاتحاد الدولي للعبة اليوم الاثنين، لتحتل المركز 61.

ميار شريف تقترب من التوب 50

 وتقترب ميار من اقتحام قائمة التوب 50، وذلك بعد تتويجها مؤخرًا ببطولة ماربيلا الأسبانية للتنس، وكانت ميار شريف قد احتلت المركز الـ 73 في أخر تصنيف لها قبل التتويبج بتلك البطولة.

 

وحصدت ميار شريف ، لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، والتي تعد واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي تشالنجر ذات الـ 125 نقطة، التي تنظم تحت إشراف رابطة محترفات التنس WTA، وذلك بعد تغلبها على الألمانية تمارا كورباتسش بمجموعتين للاشئ كانت 7-6, 6-4 بعد أكثر من ساعتين، لتحقق بذلك ثاني القابها في WTA.

ميار شريف تودع بطولة عالمية بعد ظهورها التاريخي الأول وتشجيع النجوم /  Twitter
ميار شريف

وتمكنت ميار شريف بطلة التنس المصرية من التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على اللاعبة المونتيجرية دانكا كوفينيتش في نصف نهائي البطولة، بنتيجة  (7/5  و  7/6) ، ومن قبلها الفوز على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 2-0 لتتأهل إلي نصف النهائي .


وكانت ميار قد بأت بالفوز على لاعبة إيطاليا إليزابيتا كوتشاريتو  بمجموعتين نظيفتين في ثاني مبارياتها ببطولة ماربيلا للتنس المقامة بإسبانيا، وحققت ميار شريف الفوز بنتيجة 6/2 ، 6/4 في دور الـ 16 ، لتعتبر للدور ربع النهائي .

 

ميار شريف تودع بطولة سوق دبي للتنس

 

الأمصار
ميار شريف

ودعت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس الأرضي، منافسات بطولة سوق دبي فئة الـ500 نقطة من الدور الأول، عقب الخسارة أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة 15 عالميا.

وخسرت “ميار” المصنفة 65 على العالم، بمجموعتين نظيفتين “6-2، 6-3″، في اللقاء الذي استغرق 87 دقيقة.
وكان من المفترض أن تواجه ميار شريف في أولى مبارياتها بالبطولة الاستوانية أنيت كونتافيت، المصنفة التاسعة عالميا، ولكن الأخيرة انسحبت.

ميار شريف
ميار شريف

وتعد هذه البطولة من أكبر بطولات التنس، وتشارك بها أقوى اللاعبات في العالم.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للبطلة المصرية في البطولات العالمية هذا الموسم، حيث ودعت بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الرئيسي.

وتشهد البطولة مشاركة 8 لاعبات من المصنفات العشر الأول على العالم، خلال الفترة بين 14 و19 فبراير/شباط الجاري.

وجاءت البيلاروسية أرينا سابالينكا (2)، المرشحة الأولى للقب، على رأس المجموعة الأولى، فيما وضعت القرعة باربورا كريتشيكوفا، وصيفة النسخة الماضية، على رأس المجموعة الثانية.

كما يشهد الدور الأول للبطولة، مواجهات قوية أخرى، أبرزها تجمع الأمريكيتين جيسيكا بيجولا، المصنفة 16، وكوري جوف المصنفة 20.

وتصطدم سيمونا هاليب (بطلة نسختي 2015 و2022) مع الأمريكية أليسون ريسكي، المصنفة 55، والمشاركة ببطاقة دعوة في بطولة دبي، بينما تلتقي إيجا شفيونتيك (8)، مع الروسية داريا كاساتكينا المصنفة 21 على العالم.

من جهة أخرى، تفتتح البطلة التونسية أنس جابر غدًا الثلاثاء مشوارها في بطولة دبي للتنس فئة  500 نقطة، بمواجهة الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 103 عالميًا في الدور الأول على الملعب الرئيسي بحضور 3000 مشجع تونسي.

واختارت اللجنة المنظمة لدورة دبي صورة النجمة العربية أنس جابر لتغطي المعلقة الرسمية لهذه الدورة.

و حافظت البطلة التونسية على ترتيبها في تصنيف محترفات التنس حيث تحتل الان المرتبة العاشرة للأسبوع الثاني على التوالي بعد عودتها مجددا للتوب 10.