رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل البحريني يستقبل السفير الأمريكي الجديد في المنامة

نشر
الأمصار

استقبل وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، اليوم الإثنين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن كريغ بوندي، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة.

وأشاد وزير العدل بمستوى علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

 وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من موضوعات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز أوجه التعاون في المجال القانوني.

سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية يلتقي عمدة مدينة فلورانس

وفي سياق اخر، التقى الدكتور ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية والوفد المرافق له، السيد داريو نارديلا، عمدة مدينة فلورانس، في إطار زيارته لمدينة فلورانس للمشاركة في منتدى اقتصادي من تنظيم مجلس التنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون المؤسسي والعلاقات السياسية والاقتصادية بين مملكة البحرين وجميع الأقاليم والمدن الرئيسية في الجمهورية الإيطالية.

ناصر محمد البلوشي

 وتم خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية وسبل تعزيز علاقات التعاون والرغبة في المضي قدمًا نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

 حضر اللقاء، السيد ايان ليندسي، مستشار مجلس التنمية الاقتصادية، والسفير كريستيانو ماجيبينتو، المستشار الدبلوماسي للعمدة، والسيدة بثينة أمين، المدير التنفيذي لإدارة رعاية المستثمرين في مجلس التنمية الاقتصادية، والسيد طلال الحمر، السكرتير الثاني في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية.

وفي سياق آخر، أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن ما تنعم به مملكة البحرين من أمن واستقرار يعود إلى الرؤية الملكية لحمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد التي تقوم على تعزيز دور الشراكة المجتمعية والتواصل الدائم مع المواطنين باعتبارهما السبيل الأمثل لتعزيز الاستقرار وفق منهج حضاري وعصري متميز.

وثمن سفير البحرين لدي واشنطن جهود الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وحرصه على تعزيز الأمن كونه الطريق الأمثل نحو تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك في مستهل زيارة قام بها السفير إلى أكاديمية شرطة مدينة نيويورك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الداخلية بمملكة البحرين وشرطة مدينة نيويورك.

وخلال الزيارة، قدم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محاضرة أمام عدد من الطلبة، استعرض من خلالها تجربة شرطة خدمة المجتمع بوزارة الداخلية البحرينية والتي يحرص الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، على أن تكون جزءًا من فعاليات المجتمع وبرامجه، فضلًا عن مواصلة دورها في تقديم برامج مجتمعية تهدف إلى الوقاية من الجريمة والمشاركة في إعداد النشء والشباب على أسس تربوية سليمة، مستشهدًا في ذلك بمنهج مكافحة التطرف الذي يتم تدريسه ضمن برنامج مكافحة العنف والإدمان “معًا” الذي تنفذه شرطة خدمة المجتمع بمدارس البحرين الحكومية والخاصة.

وكان قد التقى وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أمس الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن بوندي.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين، وسبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بينهما في مختلف المجالات، وفرص تطوير التعاون الثنائي إلى آفاق أشمل خدمةً للمصالح المشتركة، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.