رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يلتقي السفير الأمريكي

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، يوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن بوندي.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين، وسبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بينهما في مختلف المجالات، وفرص تطوير التعاون الثنائي إلى آفاق أشمل خدمةً للمصالح المشتركة، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

البحرين تعرب عن تعازيها في ضحايا تحطم مروحية بالكونغو

وأعربت وزارة خارجية البحرين عن خالص تعازي المملكة في ضحايا حادث تحطم طائرة مروحية تابعة لقوات حفظ السلام لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، والذي وقع أمس في منطقة كيفو الشمالية المضطربة شرق البلاد، وكان على متنها ثمانية من أفراد البعثة.
ووفق وكالة الأنباء البحرينية؛ فقد تقدمت وزارة الخارجية بصادق مواساتها إلى أسر وذوي الضحايا من جمهورية باكستان الإسلامية وروسيا الاتحادية وجمهورية صربيا معربة عن تعاطفها مع حكومات وشعوب البلدان  الصديقة إثر هذا الحادث الأليم. 

كما أكدت تضامنها الكامل مع بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية، وتقديرها لجهود قوات حفظ السلام ومساعيها الإنسانية لتحقيق الأمن والاستقرار وتدعيم السلام الإقليمي والدولي.

أخبار أخرى..

نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني يستقبل سفير دولة إسرائيل

استقبل جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء في البحرين، بمكتبه، سفير دولة إسرائيل لدى مملكة البحرين السفير ايتان نائيه،  بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده لدى مملكة البحرين.
وخلال اللقاء، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء بالسفير منوها بما تشهده العلاقات البحرينية الاسرائيلية من تطور وتقدم على مختلف المستويات. 
متمنياً للسفير التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية.

وفي سياق آخر، ألتقى توفيق شرف الدين،  وزير الدّاخليّة التونسي، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، مع سفير مملكة البحرين بتونس ابراهيم محمود أحمد عبد الله.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية التونسية، بأن اللّقاء كان بمثابة فرصة لمزيد تكريس التّعاون الثّنائي بين البلدين في المجال الأمني وتطويره، خاصّة على مستوى التّكوين وتبادل الخبرات.

جانب من اللقاء

وساهم اللقاء أيضا في تدارس سبل دعم اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الطرفين في المجالات المذكورة.

وفي سياق أخر، التقى الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظيره التونسي، ربيع المجيدي لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وذلك بحضور قيادات الوزارتين

تعميق العلاقات

أكد وزير النقل المصري على عمق العلاقات التي تربط بين الجانبين وأن وزارة النقل المصرية تدعم التعاون وتبادل الخبرات في شتى مجالات النقل مع الجانب التونسي بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين وهو ما أكد عليه وزير النقل التونسي الذي أشار إلى رغبة الجانب التونسي في التعاون بين الجانبين في كافة قطاعات النقل ومنها السكك الحديدية والموانئ البحرية والنقل البري والمناطق اللوجيستية

ثم استعرض الجانبان مقترحات التعاون فى مجال النقل البحرى المشترك من حيث تسيير خطوط ملاحية بحرية بين مصر وتونس أو بين مصر والدول الأوروبية مرورا بتونس وكذلك تشجيع التعاون بين الشركات الملاحية بالبلدين لتقديم خدمات شحن و الخدمات اللوجستية بين موانئهما وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في هذا المجال.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال السلامة البحرية وتطبيق الاتفاقيات الدولية والاعتراف بالشهادات المتبادلة و التعاون في مجال التدريب والتعليم البحري وبحث سبل تعزيزه وتطويره من خلال المؤسسات المعنية بالبلدين مثل معهد تدريب الموانئ بالإسكندرية و معهد التدريب البحري بتونس وكذا التعاون في وضع آليه بين الإدارات البحرية المعنية بالنقل البحري بين البلدين لتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتشغيل المحطات المينائية المختصه في الحاويات وبضائع الصب وحركة المسافرين والرحلات البحرية السياحية.