رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي مع أمير الكويت

نشر
الأمصار

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم اتصالاً هاتفياً مع أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقد توجه الرئيس إلى أمير الكويت بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً سيادته عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعباً.

من جانبه، أعرب امير الكويت عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس بمناسبة الشهر الكريم، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.

السيسي يهنئ سلطان عمان بمناسبة حلول شهر ‎رمضان 2022

وفي سياق اخر، تبادل ‏ سلطان عمان هيثم بن طارق،  التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر ‎رمضان المبارك خلال اتصالات هاتفية تلقاها أمس من كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، و الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة ‎البحرين و الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر  والرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.

وكان السلطان العماني هيثم بن طارق وجّه التهنئة لأبناء شعبه الوفي، وكل قاطن على أرض الوطن  الغالي، وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيًا الله  سبحانه أن يفيض على سائر المسلمين بنفحات أيامه وعطاءاته، ‏وأن يعيد  هذه المناسبة الجليلة عليهم وهم يهنؤون في تمام الصحة وموفور العافية  ونعمة السلام وذلك في بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني.

وأكد السلطان العماني، أهمية الاستمرار في الالتزام أفرادًا ومؤسسات  بالإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا تماشيًا مع المعطيات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

ووفق وكالة الأنباء العمانية فتوجيهات السلطان هيثم تأتي في إطار الحرص الحثيث الذي يوليه على سلامة المواطنين  والمُقيمين في هذا البلد.

يشار إلى أن غدا الأحد هو أول أيام شهر رمضان في سلطنة عمان.

السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع خادم الحرمين الشريفين بمناسبة حلول شهر رمضان

 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، يوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وذلك للتهنئة بحلول شهر رمضان المعظم، حيث أعرب سيادته عن خالص تمنياته لشعب وحكومة المملكة السعودية الشقيقة بكل التقدم والازدهار بمناسبة الشهر المبارك.

وقد أعرب جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الاتصال عن خالص تقديره لمصر حكومة وشعباً، داعياً أن يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وفي سياق أخر، أعلنت المملكة العربية السعودية، متمثلة في  وكالتي شئون المسجد الحرام والشئون النسائية، عن تفعيل خدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام، وذلك بتجهيز كاونترات خاصة بخدمة إرشاد التائهين بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، سيتم من خلال هذه الكاونترات تقديم العديد من الخدمات لقاصدي وقاصدات المسجد الحرام، إلى جانب خدمة إرشاد التائهين للوصول إلى وجهتهم المطلوبة كخدمة أساسية، موظفين من خلالها التقنيات الذكية من خلال إضافة عدد من الباركودات والخرائط التفاعلية، وعدد من الإصدارات التي تقدمها الرئاسة للمعتمرين والمصلين وبعدة لغات، بما يضمن تقديم الخدمة اللازمة لهم بما يحقق أداء نسكهم بكل راحة وسهولة.
كما أنه روعي في توزيعها على مواقع مختلفة داخل المسجد الحرام استفادة أكبر عدد من قاصدي وقاصدات المسجد الحرام من هذه الخدمة.