رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار

نشر
وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار.

وبدوره، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق، أن روسيا أطلقت أكثر من 625 صاروخًا باليستيا على أهداف أوكرانية منذ بدء الحرب.

وقبل ذلك أعلن البنتاجون أن روسيا أطلقت أكثر من 160 صاروخًا باليستيا ومن طراز كروز على أوكرانيا.

وأكد أن القوات الروسية لم تسيطر بعد على أى تجمعات سكانية، وأكد أن روسيا لم تستخدم بشكل كامل قدراتها السيبرانية العسكرية مشيرا إلى أنه من غير الواضح لماذا امتنعت عن ذلك.

ويذكرأن، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تخصيص 20 مليون دولار من صندوق الطوارئ لمساعدة أوكرانيا، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة -وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى عودة الجيش الروسي إلى ثكناته، مبينًا في الوقت ذاته أن العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا غير مقبولة، وأكد جوتيريش أنه ما زال من الممكن إنقاذ هذا الجيل من أهوال الحرب.

روسيا تطلق "الصاروخ المرعب" على أوكرانيا

أمريكا: روسيا أطلقت أكثر من 400 صاروخ منذ غزو أوكرانيا

 كان قد أعلن، في وقت سابق، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.
ونقلت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، عن المسئول الدفاعى الأمريكي، الذى لم تُشرْ إلى اسمه، قوله إن الأوكرانيين لا يزالون يملكون أنظمة دفاع صاروخى جوى "سليمة" وقابلة للعمل.
وأضاف المسئول الأمريكى أنه بينما لم تحقق روسيا حتى الآن التفوق الجوى فإن هناك مناطق يسيطرون فيها أكثر من غيرهم، ويواصل الجيش الروسي لليوم السادس عمليته في أوكرانيا وسط تشديد الدول الغربية عقوباتها الاقتصادية ضد موسكو.

 

روسيا تطلق "الصاروخ المرعب" على أوكرانيا

كما أطلق الجيش الروسي عددا من الصواريخ من طراز "كاليبر" من قطع بحرية في البحر الأسود تجاه سواحل أوكرانيا ومناطق أخرى في شمالها، في إطار عملية غزوها.

وذكر الجيش الأوكراني إن المناطق القريبة من سومي وبولتافا وماريبول تعرضت لضربات بصواريخ "كاليبر" التي أطلقت من البحر الأسود، وفق "رويترز".

ومن بين هذه المناطق، تحظى ماريبول بأهمية استراتيجية لكونها تحتضن ميناءً رئيسا يطل على بحر آزوف المتفرع من البحر الأسود وتصدر عن طريقه كميات ضخمة من القمح والصلب لدول العالم.