رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تسجل 288 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أجرت وزارة الصحة الإماراتية 295,915 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما أسفر عن كشف 288 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 891588 حالة.
ولم يتم رصد أي حالة وفاة في الدولة لتبقى حصيلة الوفيات 2302 وفاة.
وكشفت الوزارة عن شفاء 830 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 868492 حالة.

لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تقديم 10,598 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال ال 24 ساعة الماضية، والإجمالي حتى اليوم 24,393,592.


كما أعلنت الوزارة الإماراتية عن إجراء 332,323 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

يأتى ذلك تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والمخالطين لهم وعزلهم.


وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة.

 

الإمارات تدخل مرحلة التعافي

وكان قد أكد الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، أن المؤشرات الإيجابية تؤكد دخول الإمارات في مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

ويأتي ذلك نتيجة انخفاض أعداد الإصابات والسيطرة على الوباء وما تبعه من إجراءات تتعلق بتخفيف القيود المتبعة.

وقال الدكتور طاهر البريك العامري خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، إن دولة الإمارات استطاعت إدارة تحدي "كوفيد- 19" بنجاح من خلال الجاهزية الاستباقية والمرونة في تفعيل القرارات المبنية على قراءة علمية ودراسة متعمقة ووضع استراتيجيات تعد من أنجح النماذج العالمية.

وأضاف أن هذه الجهود أثمرت عن احتواء الجائحة بالتعاون مع قطاعات دولة الإمارات كافة، وهذا ما نراه اليوم من انخفاض حالات الإصابة ومن حيث الخطة المعدة لتخفيف الإجراءات والعودة التدريجية للطاقات الاستيعابية للأنشطة.

وذكر أنه نتيجة للسياسات والتوجيهات الثابتة، وبتضافر جهود الجميع، تسير الإمارات بخطى حثيثة ومتسارعة نحو رصد متحورات الجائحة من خلال التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق لوسائل التصدي لها وتسخير جميع الإمكانيات المتوفرة في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن جميع الأجهزة في دولة الإمارات تواصل قراءتها المستمرة للأزمة محلياً وعالمياً ويأتي ذلك بهدف الحفاظ أولاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع ودعم القرارات المعززة للقطاعات كافة.