رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏الخارجية الروسية: كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي سيمنعون من دخول روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة ‏الخارجية الروسية، الخميس، أن كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي سيمنعون من دخول روسيا، مضيفة أنها تعلن توسيع العقوبات على مسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

وزير الخارجية الروسي: قلقون إزاء خطط داعش لزعزعة الاستقرار بآسيا الوسطى.

وفي نفس اليوم، عبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن قلق بلاده إزاء خطط تنظيم داعش لزعزعة الاستقرار بآسيا الوسطى.

وقال لافروف إن روسيا لن تقبل أي بنية تحتية عسكرية للولايات المتحدة أو حلف الناتو في الدول الحدودية مع أفغانستان.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، مرسومًا بحظر استخدام البرامج الإلكترونية الأجنبية بالمؤسسات الروسية، وذلك بحلول 2025. 

كما حظر بوتين، على القطاعات الحيوية الروسية شراء البرمجيات الأجنبية اعتبارا من الـ31 من مارس بما يمنع استخدامها فى المجالات الحساسة فى البلاد، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

ويندرج تحت مفهوم البنية التحتية الحساسة أنظمة المعلومات وشبكات الاتصالات في المجالات الحيوية في القطاعين العام والخاص في ميادين الرعاية الصحية والصناعة والاتصالات والنقل والطاقة والقطاع المالي والاقتصاد.

 بوتين يناقش مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أخر مستجدات الأزمة الأوكرانية

ومن ناحية أخرى، أعلنت الرئاسة الروسية الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أخر مستجدات الأزمة الأوكرانية على خلفية جولة المفاوضات بين الطرفين، وأضافت الرئاسة الروسية، أن فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون بحثا دفع واردات الغاز الروسي لأوروبا بالروبل.

وقال فلاديمير بوتين، خلال اتصاله مع إيمانويل ماكرون، إن على قوات أوكرانيا في ماريوبول إلقاء أسلحتهم والاستسلام.

من جانبها قالت الرئاسة الروسية الكرملين، إن فلاديمير بوتين يؤكد لإيمانويل ماكرون أن على المسلحين القوميين في ماريوبول إلقاء السلاح.

وأضافت الرئاسة الروسية أنه على وجه الخصوص، أبلغ فلاديمير بوتين، إيمانويل ماكرون عن إجراءات تقديم المساعدة الإنسانية وإجلاء المدنيين، بما في ذلك من مدينة ماريوبول.

وأوضحت الرئاسة الروسية أن تم التأكيد على أنه من أجل حل الوضع الإنساني الصعب في هذه المدينة، يجب على المتطرفين الأوكرانيين التوقف عن المقاومة وإلقاء أسلحتهم.

وتابع: "تطرق الرئيسان إلى قرار التحول إلى الدفع بالروبل مقابل الغاز من روسيا، ولاسيما إلى دول الاتحاد الأوروبي".