رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل تنتزع صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات

نشر
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد الكثير من التغييرات والمفاجآت، حسب تصنيف الفيفا  لشهر مارس الجاري.

البرازيل تستعيد صدارة تصنيف الفيفا بعد 5 سنوات:

وتعود البرازيل من جديد لصدارة التصنيف بعد نحو 5 سنوات من الابتعاد عن المركز الأول، في الوقت الذي حافظت فيه إيطاليا على المركز السادس بالرغم من عدم التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، مستفيدةً من نقاط الفوز الودي على تركيا.

البرازيل تستعيد صدارة تصنيف الفيفا بعد 5 سنوات

وحل حامل لقب كأس العالم، منتخب فرنسا، في المرتبة الثالثة، بينما جاء حامل لقب كوبا أمريكا، الأرجنتين، في المرتبة الرابعة، وجاء بعد ذلك إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، المكسيك، وحلت هولندا في ذيل قائمة أول 10 منتخبات.

وفقدت بلجيكا صدارة التصنيف لصالح البرازيل بعدما ظلت محافظة على المركز الأول لفترة ثلاثة سنوات، لتصبح الصدارة للبرازيل التي فازت بلقب كوبا أمريكا في 2019، ووصلت إلى نهائي البطولة ذاتها في النسخة التالية بعد عامين.

التصنيف العالمي:

1- البرازيل

2- بلجيكا

3- فرنسا

4- الأرجنتين

5- إنكلترا

6- إيطاليا

7- إسبانيا

8- البرتغال

9- المكسيك

10- هولندا

كما أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا التصنيف الشهرى لشهر مارس للمنتخبات، واستطاع منتخب مصر القفز للمركز الـ 32 عالميًا، بعدما كان الفراعنة فى المركز الـ34 حيث جمع الفراعنة حسابيا 1509 نقاط بعد انتهاء مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

وعلى الرغم من خسارة الفراعنة أمام السنغال بركلات الترجيح في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، إلا أنه استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف في القاهرة وتقدم مركزين بعدما كان يحتل المركز 34 الشهر الماضي.

تصنيف الفيفا

وتواجد منتخب مصر في المركز الرابع على المستوى الأفريقي خلف السنغال والمغرب ونيجيريا.

من جهته حافظ المنتخب المغربي على صدارة المنتخبات العربية. 

تصنيف المنتخبات العربية

1- المغرب (24)

2- مصر (32)

3- تونس (35)

4- الجزائر (44)

5- السعودية (49)

6- قطر (51)

7- الإمارات (68)

8- العراق (72)

9- عمان (75)

10- سوريا (88)