رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يحضر مؤتمر الاتحاد الدولي "كونجرس الفيفا"

نشر
رئيس اتحاد الكرة
رئيس اتحاد الكرة العراقي يحضر مؤتمر الاتحاد الدولي

حَضرَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر (72) لكونغرس فيفا الذي تحتضنهُ العاصمةُ القطرية الدوحة بمشاركةِ أعضاء الهيئة العامة لـ 209 اتحاد وطني.

عدنان درجال

 ويتألف الوفدُ العراقي، إضافة الى رئيس الاتحاد، من نائبه الثاني يونس محمود، والأمين العامّ محمد فرحان، حيث ستتم مناقشة عدة محاور، أبرزها التقرير المالي السنوي للفيفا والموافقة على محضر الاجتماع السابق لكونغرس الاتحاد الدولي (71) والفعاليات التي أشرف عليها فيفا عام 2021 والتقارير المتعقلة بلجان الفيفا الإدارية والتدقيق والموازنة السنوية لعام 2023 والتصويت على البيانات المالية الموحدة لعام 2021 والسنوية الخاصة بالفيفا للعام نفسه. 

كما سيتم ضمن منهاج كونغرس فيفا التصويت على مقترح تعديل اللوائح، ومناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء ضمن المدة المحددة والملاحظات الختامية للرئيس والمؤتمر المقبل.

كونغرس فيفا

 كما ستتم مناقشة مقترح تعديل المادة (9) من لوائح الفيفا والخاصة باللغات الرسمية للفيفا، وتتكون من أربع فقرات يتم حذف الفقرتين الثانية والرابعة ويتم تعديل الفقرتين الأولى والثالثة.

جياني إنفانتينو يفتتح عمومية الفيفا في الدوحة:

افتتح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعمال الجمعية العمومية "كونجرس الفيفا"، اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وطالب إنفانتينو صاحب الـ 52 عامًاؤ من الوفود المشاركة، بالتفكير في الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب جائحة كورونا والصراعات العسكرية حول العالم، قبل الوقوف دقيقة صمت. 

 جياني إنفانتينو

وعلى هامش قرعة كأس العالم التي تقام غدا الجمعة، أكد إنفانتينو أن البطولة التي تقام خلال الفترة بين 21 تشرين ثانٍ/نوفمبر و18 كانون أول/ديسمبر، "ستكون الأفضل في العالم على الإطلاق"، قبل أن يهدي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قميصا مطبوع عليه رقم 22 من الخلف. 

وأكد الأمير تميم، أن بطولة كأس العالم ستكون شيئا استثنائيا ولا يضاهى، وقال "نحن لا نمثل بلدنا فقط ولكن العالم العربي بأكمله".

 ووجه فيفا الدعوة إلى جميع الأعضاء لحضور الكونجرس، بما في ذلك الاتحاد الروسي، رغم استبعاد منتخب روسيا من الملحق الفاصل المؤهل للمونديال في أعقاب العملية العسكرية في أوكرانيا.

 وكان أليكسي سوروكين رئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018، حاضرا خلال الكونجرس، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان وفد أوكراني سيشارك أم لا. 

وخلال النداء على أسماء الدول المشاركة، تم ذكر أسم أوكرانيا، لكنها قد تكتفي بالمشاركة بشكل افتراضي.