رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن استقالته بعد فشل التأهل للمونديال

نشر
رئيس الاتحاد الجزائري
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم

أعلن شرف الدين عمارة، رئيس اتحاد الكرة الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، استقالته من منصبه على خلفية فشل منتخب بلاده في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.

 وأعلن عمارة أيضًا، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الخميس، تعيين نائبه محمد مهوش، رئيسا مكلفا بإدارة شؤون الاتحاد لحين عقد جمعية عمومية انتخابية لاختيار مجلس إدارة جديد.

وقال خلال الندوة الصحفية: “أشكر الجميع، أؤكد اني قمت بواجبي، وشكرًا للجميع”.

وتابع: "نعمل على إبقاء بلماضي وكل أعضاء الطاقم الفني المساعد ومتأكد أنهم سيساهمون في إعادة أفراح المنتخب".

وأضاف: "مسيرة المكتب الفدرالي الحالي مشرفة ولا يمكن تهديم عمل أربع سنوات في 10 ثواني".

وأختتم: “كلمتي الاخيرة بالتوفيق للجميع والإستقرار يبقى كما اتمنى الإنجازات تتكرّر مستقبلا”.

 وخسرت الجزائرأمام ضيفتها الكاميرون بهدفين مقابل هدف، في إياب الدور المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد فوزها ذهابا بهدف نظيف لتودع التصفيات بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

حسين بن عيادة يوجه رسالة مؤثرة لجماهير الجزائر بعد الإقصاء من الكاميرون

حسين بن عيادة

وجه مدافع منتخب الجزئر حسين بن عيادة، رسالة لجماهير المنتخب الجزائري عقب الاقصاء من مونديال قطر أمام الكاميرون.
وكتب بن عيادة عبر صفحته الرسمية على موقع انستجرام "أنا في كابوس".
وتابع بن عيادة: “آسف.. أيها الجمهور الرائع على الخسارة أمام المنتخب الكاميروني، كانت قاسية جدًا و من الصعب تقبلها، شكرًا لكم جميعًا حقًا أنتم أعظم شعب، شكرًا على دعمكم و وقوفكم معنا في الربح و الخسارة”.

وأضاف: "أريد أن أشكر كذلك الكوتش جمال بلماضي صانع الإنجاز الإعجاز، وجميع اللاعبين على جهودهم و الأداء الذي قدموه خلال هذه التصفيات ،أقول لهم أنا فخور أنني لعبت معكم".
وختم رسالته: "سنعود أكثر بإذن الله..#تحيا الجزائر".

وانتزعت الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم من الجزائر والألوف من جماهيرها المحتشدين في البليدة، بعدما هزمتها بتسجيل هدف في الرمق الأخير من الوقت الإضافي 2-1 الثلاثاء في إياب الملحق الأفريقي لتعوض خسارتها في دوالا بهدف.

الكاميرون والجزائر

وخيّم صمت رهيب في ملعب مصطفى تشاكر وجثا المدرب جمال بلماضي دامعا على ركبتيه، بعد مجريات دراماتيكية شهدت افتتاح إريك مكسيم تشوبو-موتينغ التسجيل للكاميرون (22) ما فرض تمديدا بدا في نهايته أن هدف التعادل لأحمد توبة (118) حسم الموقعة للجزائر، لكن كارل توكو إيكامبي هز الشباك في الدقيقة 120+4 ليوجه طعنة ستبقى عالقة لوقت طويل في أذهان الجزائريين.

وسيغيب رياض محرز ورفاقه للمرة الثانية تواليا عن النهائيات التي شاركوا فيها أربع مرات، في حين سيعود المنتخب الكاميروني للمشاركة للمرة الثامنة بعد 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010 و2014، أبرزها في 1990 عندما بلغوا ربع النهائي مع الأسطورة روجيه ميلا.