رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التجارة والصناعة الموريتانية تجري فحوصات على الشاي المصدر للبلاد

نشر
الأمصار

أعلن مدير ترقية الجودة بوزارة التجارة والصناعة، محمد ولد عبد الله ولد عثمان أن الفحوص التى أجريت على مادة الشاي أثبتت سلامتها من أي مادة تشكل خطرا على الصحة.

جاء إعلان وزارة التجارة والصناعة  في مقابلة مع قناة الموريتانية  اليوم، أكد فيها أن إعلان نتائج الفحوصات سيتم خلال الأسبوع الجاري، مضيفا أن سفر وزيرة التجارة في الحكومة المستقيلة أدى إلى تأجيل الإعلان.

 وكانت وزارة التجارة والصناعة ، قد أصدرت بيانا قبل أشهر، قالت فيه إنها تعاقدت مع مختبر أوروبي لدراسة مخاطر أنواع الشاي المستوردة، مشيرة إلى أنها أرسلت جميع أنواع الشاي المستهلكة محليا، إلى المختبر للتعرف على كل المخاطر التي قد ترتبط به.

وتعهدت وزارة التجارة والصناعة  بنشر نتائج هذه الدراسة الشاملة فور استلامها، لافتة إلى أن الجهات الحكومية هي المخولة رسميا بإصدار بيانات بخصوص الصحة العامة.

أخبار أخرى..

السفيرة الأمريكية تزور منطقة نواذيبو الحرة في موريتانيا

 

الأمصار

 

التقت  سينتيا اكيرشت، السفيرة الأمريكية في موريتانيا، اليوم الأربعاء، برئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة، محمد عالي ولد سيدي، وناقشا الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المنطقة والولايات المتحدة، وناقشت خلال اجتماعها برئيس السلطة، سبل دعم التواصل الاقتصادي بين الجانبين.

السفيرة الأمريكية في موريتانيا سينتيا اكيرشت

وقدم رئيس السلطة ولد سيدي، عرضا عن منطقة انواذيبو الحرة «وآفاقها الاستثمارية الواعدة على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها قطاعاالصيد والسياحة».

وتحدث ولد سيدي عن الدور «الكبير المنتظر أن يلعبه في هذا الصدد ميناء مياه الأعماق الذي يجري الإعداد لإطلاق مشروعه».

وعرض القائمون على الاجتماع على السفيرة ووفدها المرافق «الفرص الاستثمارية المتنوعة في المنطقة» بالإضافة إلى مشروع مياهالأعماق.

وزارت سينتيا اكيرشت مؤسسة ميناء خليج الراحة، وأعربت في ختام زيارتها «عن سعادتها بهذه الزيارة التي مكنتها من الاطلاع علىالدور الهام للمنطقة الحرة وما تقوم به السلطة في سبيل تطويرها».

وكان قد قدم  محمد ولد بلال، الوزير الأول لدولة موريتانيا “رئيس الوزراء”، مساء أمس الثلاثاء، استقالة حكومته إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وفق ما أكدته مصادر رسمية. 

وأكدت هذه المصادر إن الرئيس الموريتاني قد قبل استقالة الحكومة.

ونشرت الوكالة الموريتانية للأنباء، برقية قالت فيها: “استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عصر اليوم بالقصر الرئاسي معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود الذى قدم له استقالة حكومته”.

ولم يعرف إن كان ولد الغزواني قد جدد الثقة في ولد بلال، أم أنه سيعين وزيرًا أولا جديدًا، لتبقى الحكومة المستقيلة في حكم حكومة تصريف أعمال.

وعين ولد بلال وزيرا أولًا من طرف ولد الغزواني في شهر أغسطس من عام 2020، خلفًا للوزير الأول السابق إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وكان ولد بلال قبل أن يعين وزيرا أولا، يشغل منصب مستشار في ديوان ولد الشيخ سيديا.