رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الني يزور جناح موريتانيا بـ "اكسبو دبي" (صور)

نشر
الأمصار

أدى السفير محمدي أحمد الني، الامين العام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، اليوم الإثنين، زيارة للجناح الموريتاني في اكسبو دبي.

وكان رفقة السفير وفد من المجلس الاقتصادي، وتطلع الوفد على فرص الاستثمار في موريتانيا و المجالات الواعدة و المتعددة.

وكان في استقبال السفير والوفد المرافق له مدير الجناح عبد الرحمن لعزيز، والذي قدم للوفد المعلومات و الشرو ح الوافية.

وأبدى الوفد اعجابه بما يحتوي الجناح من تاريخ و تراث وطني و المجالات الاقتصادية الواعدة في موريتانيا.

 

 

 

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني: هدفنا خدمة المواطنين بظروف جيدة

قالالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن من لا يستطيع تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل مهامهم اليومية عليه ترك مكانه لمن يستطيع القيام بذلك.

وأوضح الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  خلال خطابه بمناسبة تخرج دفعة جديدة من المدرسة الوطنية للإدارة، أن الهدف الأسمى للإدارة العمومية هو خدمة المواطنين وحل مشاكلهم في ظروف جيدة، مبرزا أن نجاح الإدارة يقاس بمدى نجاعتها في خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  قد أشرف اليوم على تخرج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة، مكونة من 529 إطارا موزعين على أقسام القضاء، الدبلوماسية، المالية، والداخلية.

أخبار أخرى…

غزواني: موريتانيا دولة فقيرة لكنها تمتلك الآفاق

 

 

الأمصار

 

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن موريتانيا دولة فقيرة، لكنها تملك الآفاق، مشيراً أن الأمم المتحدة و العالم يصنفونها فقيرة و يعرفون وضعيتها.

الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  الذي كان يتحدث في اجتماع مع أفراد الجالية الموريتانية في إسبانيا أشار أن موريتانيا تعاني الجوع، حتى قبل أزمة القمح، حيث تبيت عائلات دون طعام ، مضيفاً أن المتسولين ينتشرون على الطريق و عند إشارات المرور، وفق تعبيره.

وقال ولد الغزواني إن البلد يعاني من انقطاع خدمات الكهرباء و الماء، مستغربا اعتبار موريتانيا دولة غنية، مشدداً على  أن الدولة لايمكنها تنفيذ جميع طلبات المواطنين .

و أكد  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  في اجتماعه بأفراد الجالية أن المواطن الذي عاش في الخارج يختلف عن المواطن الذي لم يغادر موريتانيا، داعياً أفراد الجالية للانتظام كبقية الجاليات.

الرئيس الموريتاني يزور الجزائر.

وقبل ذلك، أعلنت الرئاسية الجزائرية، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني سيجري زيارة إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام، اعتباراً من يوم الاثنين.

وقالت الرئاسة في بيان: "بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يشرع  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، في زيارة دولة إلى الجزائر، تدوم ثلاثة أيام ابتداء من 27 إلى 29 ديسمبر 2021".

وأضاف  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  أن "الزيارة تدخل في إطار تقوية العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بما يخدم البلدين الشقيقين".