رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر لم تسجل أي حالة وفاة بكورونا لليوم السابع على التوالي

نشر
كورونا في الجزائر
كورونا في الجزائر

شهدت الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات فيروس كورونا بالجزائر عدم تسجيل أي حالات وفاة لليوم السابع على التوالي.

وبحسب وزارة الصحة الجزائرية، تم تسجيل 11 إصابة جديدة، فضلا عن تماثل 11 من المرضى للشفاء خلال 24 ساعة.

وأوضحت الصحة، في بيان لها، اليوم، أن إجمالي الحالات المصابة بلغ 265 ألفا و662 حالة، من بينها 11 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و281 شخصا.

وأضافت أن العدد الإجمالي للوفيات استقر عند 6 آلاف و873 حالة ، مشيرة إلى أن 42 ولاية، من أصل 58، لم تسجل أي حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما سجلت 6 ولايات أخرى من حالة واحدة إلى 9 حالات.

وشددت وزارة الصحة الجزائرية على المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

قال  يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، الثلاثاء، إن بلاده ستلغي التباعد بين المصلين، مؤكدًا أنه سيتم إلغاء التباعد الذي كان مفروضًا من قبل، مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية، بشأن فيروس كورونا، مثل الكمامات والتعقيم.

ودعا بلمهدي، نقلاً عن صحيفة النهار الجزائرية، المواطنين الجزائريين الراغبين في أداء العمرة، إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لحماية أنفسهم من الوباء.

 

أخبار أخرى…

الجزائر تفوز بالمرتبة الأولى كأحسن بلد منظم للأسبوع العالمي للمقاولاتية

فازت الجزائر بالمرتبة الأولى كأحسن بلد منظم للأسبوع العالمي للمقاولاتية لسنة 2022 من حيث عدد الأنشطة.

وقد تم تنظيم هذه التظاهرة لسنة 2021 في حوالي 180 دولة عبر العالم تحت شعار دور الإبتكار في تفعيل المقاولاتية في الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر 2021، حيث تم تنظيم هذا الأسبوع في من طرف وزارة الصناعة بمشاركة وزارات أخرى و شبكة المقاولين الشاملة- الجزائر (GEN-ALGERIA) الجهة المنسقة في الجزائر مع GEW العالمية.

وقد تمت برمجة خلال هذا الأسبوع عدة أنشطة وحملات تحسيسية عبر كامل التراب الوطني، بهدف غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب خاصة الطلبة الجامعيين ومتربصي معاهد التكوين.

ويعقد المؤتمر العالمي للمقاولاتية في الفترة من 27 إلى 30 مارس 2022 بالرياض “المملكة العربية السعودية.

الأسبوع العالمي للمقاولاتية في الجزائر

في إطار سياستها لتطوير وترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار، تشرف وزارة الصناعة، بالتنسيق مع قطاعات وزارية أخرى، طيلة هذا الأسبوع على فعاليات الطبعة ال 11 للأسبوع العالمي للمقاولاتية والتي تمت برمجتها في الفترة من 08 إلى 14 نوفمبر 2021.