رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء اللبناني يوافق على صيغة معدلة لمشروع الكابيتال كونترول

نشر
الأمصار

وافق مجلس الوزراء اللبناني على مشروع قانون معجل يهدف إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية بصيغة معدلة والمعروف باسم مشروع قانون "الكابيتال كونترول".

جاء ذلك في جلسته العادية التي عقدت اليوم برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء وذلك بقصر الرئاسة ببعبدا.

وطلب المجلس رأي هيئة التشريع والاستشارات حول مدى قانونية الإجازة بتوقيع عقد حصول الحكومة اللبنانية على قرض من مصرف لبنان، وذلك لمعرفة إمكانية توقيع العقد بموافقة صادرة عن مجلس الوزراء أو أنها تحتاج إلى إجازة وموافقة مجلس النواب.

خلال الجلسة، وجه عون التهنئة للبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بحلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا أن يكون شهر خير وتسامح على رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تواجهها البلاد وتنعكس سلبًا على الأوضاع الاجتماعية.

وعرض عون نتائج زيارته إلى الفاتيكان وروما، مشيرًا إلى أنه جدد الدعوة لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لزيارة لبنان، مشيرًا إلى اللقاءات التي عقدها مع الرئيس الإيطالي الذي جدد دعم بلاده للبنان وتقديم المساعدات في مختلف المجالات.

وتحدث رئيس الجمهورية عن اجتماعاته مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" والبرنامج العالمي للغذاء، حيث كان التركيز أيضًا على موضوع المساعدات للنازحين وتحمل المسئولية في تشجيع عودتهم إلى بلادهم والحد من التداعيات السلبية التي يتعرض لها لبنان على مختلف الصعد.

أخبار أخرى..

الرئيس اللبناني يدعو إلى تشجيع النازحين السوريين على العودة إلى بلادهم.

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، إلى تشجيع النازحين السوريين على العودة إلى بلادهم، مؤكدًا التصميم على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر في 15 مايو المقبل بعد تأمين الاعتمادات المالية اللازمة لها وإنجاز الكثير من الترتيبات المرتبطة بها.

قال عون، خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا رونيسكا:" أدعو إلى تأمين المساعدات للسوريين داخل الأراضي السورية لتشجيعهم على العودة لأن حصولهم على مساعدات وهم في لبنان سيشجعهم على عدم العودة".

وكان قد استقبل رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السفيرة يوانا فرونتسكا.