رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام العالمي يفضح الحكم جاساما ويصف تسبّبه في إقصاء الجزائر بـ “الكارثة”

نشر
الجزائر والكاميرون
الجزائر والكاميرون

أجمع الإعلام العالمي والعربي في التقارير الصادرة اليوم، على أن حكم لقاء الجزائر والكاميرون جاساما تسبب في إقصاء الخضر من تصفيات كأس العالم ووصف ذلك بـ “الكارثة”.

الجزائر والكاميرون


كما قال موقع “أر أم سي” الفرنسي اليوم: “كارثة بكل المقاييس .. الحكم سرق النجاح”.
كما عنون موقع “فوت 1” الفرنسي تقريره الصادر اليوم: “بالبكاء بعد الإقصاء.. الجزائر تتهم تتهم”.
إلى جانب ذلك، قال موقع: “بيان سبورت القطري” اليوم في تقريره “تم إقصاء ثعالب الصحراء من المونديال”. في إشارة إلى الطريقة الملتوية التي خرج منها بلماضي ولاعبيه.
يذكر وقال الصحفي الألماني جوشا برغر “المقرب من حكم VAR مباراة أمس أن: “الهدف الاول لمنتخب الكاميرون لم تتم اعادة مراقبته بسبب خلل”.

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر

حجز منتخب الكاميرون، آخر بطاقات قارة أفريقيا لكأس العالم 2022 عقب فوزه القاتل على مضيفه الجزائري بنتيجة 2-1.

منتخب  الكاميرون

المباراة لعبت في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة ضمن إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وكان منتخب الجزائر حسم مباراة الذهاب التي لعبت في "دوالا" يوم الجمعة الماضي لصالحه بنتيجة 1-0، ليتأهل عقب تعادله إيابا 1-1.

لكن الدقيقة 22 من عمر المباراة، شهدت تسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف التقدم لصالح الكاميرون.

وظلت النتيجة على حالها، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الكاميرون بنفس نتيجة انتصار الجزائر في الذهاب، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

ملخص المباراة:

المنتخب الجزائري دخل المباراة بقوة، وفرض ضغطا كبيرًا، بهدف مباغتة المنافس الكاميروني ومحاولة التسجيل، حيث جاءت أول لقطة خطيرة من إسلام سليماني، الذي وصلته كرة من يوسف بلايلي في الدقيقة الأولى، لكن كرته مرت جانبية.

وحصل الكاميرونيون على ركنية في الدقيقة 22 أبعدها مبولحي بصعوبة، ثم سجل تشوبو موتينج هدفا للأسود غير المروضة وسط احتجاجات من لاعبي الجزائر. 

خلال الشوط الثاني، أتيحت للخضر فرصة التعديل بعدما مرر محرز كرة لزميله سليماني في الدقيقة 49، فسدد الأخير في الشباك لكن الحكم ألغى اللعبة بداعي التسلل. 

وعادت كتيبة المدرب جمال بلماضي لتهديد مرمى الحارس أونانا، حيث جرب القائد محرز بتسديدة في الدقيقة 54 أبعدها الحارس الكاميروني، ثم وجه عبد القادر بدران رأسية فمرت فوق المرمى. 

مع انطلاق الشوط الأول الإضافي، لم يتوان الهداف سليماني في تهديد مرمى المنافس، حيث تلقى عرضية محكمة من حسين بن عيادة في الدقيقة 92، فصعد سليماني فوق الجميع محاولا إسكانها الشباك، لكنها مرت فوق العارضة. 

ومع انطلاق الشوط الثاني الإضافي، عمد المدرب بلماضي إلى ضخ دم جديد في الهجوم بإقحام غزال مكان بلايلي، ووجه إسماعيل بن ناصر تسديدة صاروخية نحو مرمى الكاميرون في الدقيقة 111، أبعدها أونانا. 

واستمرت هجمات رفاق محرز للعودة في النتيجة والتعديل، قصد ضمان التأهل للمونديال القادم، وهو ما كان لهم في الدقيقة 118 برأسية أحمد توبة الذي استفاد من غياب الرقابة أمام المرمى، وحول ركنية غزال بسهولة في الشباك (1-1) ليشعل ملعب مصطفى تشاكر.