رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرحلة.. فيفا يعلن عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 بقطر

نشر
كرة كأس العالم 2022
كرة كأس العالم 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن  اسم الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم بقطر 2022 والتي جاءت اسمها  "الرحلة"، والتي من المقرر إقامتها فى الدوحة خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وكتب حساب كأس العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الكرة الرسمية معلقًا عليها، "نقدم لكم الرحلة، كرة المباراة الرسمية لكأس العالم 2022".

وأضاف "32 فريقاً، وكرة واحدة لتحويل أحلامهم إلى حقيقة.. العد التنازلى إلى قطر يبدأ الآن".

رحلة "الرحلة" تبدأ من قطر

وستبدأ رحلة "الرحلة" من قطر، حيث سيتم الكشف عن كرة الكأس بحضور كل من إيكر كاسياس وكاكا، أساطير كرة القدم، بجانب فرح جفري ونوف العنزي وسينضم إليهم على أرض الملعب لاعبات كرة القدم من قطر والإمارات والسعودية ومصر وبعض لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير.

الرحلة

"الرحلة" مصممة لدعم أعلى سرعات اللاعبين، إذ تتحرك الكرة أسرع من أي كرة سبق وظهرت في المونديال عبر التاريخ.

الكرة مستوحاة من الهندسة المعمارية والقوارب الشهيرة وعلم قطر، وسوف تنطلق الكرة في رحلة نحو 10 مدن حول العالم، حيث تعمل إحدى شركات الملابس الرياضية الشهيرة، على إنشاء سلسلة من المبادرات تهدف إلى المساواة وصول اللعبة إلى الجميع في المجتمعات المحلية.

 الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة كأس العالم

كما كشفت شركة الملابس الرياضية الشهيرة، اليوم، الأربعاء 30 مارس، عن كرة الرحلة وهي الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة كأس العالم في قطر 2022، كما تعتبر المرة الـ14 التي تٌصنّع فيها كرة المونديال.

 

رونالدو بعد الصعود لمونديال قطر 2022: تمر السنوات والأهداف واحدة

 

البرتغال
البرتغال

قام النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بالاحتفال بعد صعود منتخب بلاده لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد الفوز الغالي على منتخب مقدونيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الثلاثاء على ملعب "دراجاو" معقل فريق بورتو، فى المباراة النهائية للملحق الأوروبى المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
 

منتخب البرتغال

وجاء الهدف الأول عبر نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز فى الدقيقة 32، وسجل اللاعب نفسه هدف منتخب بلاده الثاني فى الدقيقة 65 من عمر المباراة.

تشكيل منتخب البرتغال

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالى: 
حراسة المرمى: كوستا.
خط الدفاع: نونو - دانيلو - بيبي – كانسيلو.
خط الوسط: برونو - موتينهو – بيرناردو.
الهجوم: كريستيانو - جوتا – اوتافيو.

البرتغال

وكان منتخب البرتغال قد تأهل للمباراة النهائية بعد تخطيه منتخب تركيا بنتيجة 3 – 1 فى نصف نهائي الملحق، فيما حقق منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه منتخب إيطاليا بطل يورو 2020 بنتيجة 1 – 0.

رونالدو ورفاقه يتأهلون بالبرتغال إلى كأس العالم

وبهذه النتيجة ينجح النجم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ورفاقه فى تحقيق الفوز ومن ثم التأهل إلى مونديال قطر، الذى سيكون الأخير لصاروخ ماديرا صاحب الـ37 عامًا.

ونجح برازيل أوروبا في الوصول إلى كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه بعد أعوام 1966، 1986، 2002، 2006، 2010، 2014 وأخيرًا 2018، بينما فشل منتخب مقدونيا للتأهل للمرة الأولى في تاريخه.