رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو بعد الصعود لمونديال قطر 2022: تمر السنوات والأهداف واحدة

نشر
البرتغال
البرتغال

قام النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بالاحتفال بعد صعود منتخب بلاده لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد الفوز الغالي على منتخب مقدونيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الثلاثاء على ملعب "دراجاو" معقل فريق بورتو، فى المباراة النهائية للملحق الأوروبى المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
 

منتخب البرتغال

وجاء الهدف الأول عبر نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز فى الدقيقة 32، وسجل اللاعب نفسه هدف منتخب بلاده الثاني فى الدقيقة 65 من عمر المباراة.

تشكيل منتخب البرتغال

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالى: 
حراسة المرمى: كوستا.
خط الدفاع: نونو - دانيلو - بيبي – كانسيلو.
خط الوسط: برونو - موتينهو – بيرناردو.
الهجوم: كريستيانو - جوتا – اوتافيو.

البرتغال

وكان منتخب البرتغال قد تأهل للمباراة النهائية بعد تخطيه منتخب تركيا بنتيجة 3 – 1 فى نصف نهائي الملحق، فيما حقق منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه منتخب إيطاليا بطل يورو 2020 بنتيجة 1 – 0.

رونالدو ورفاقه يتأهلون بالبرتغال إلى كأس العالم

وبهذه النتيجة ينجح النجم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ورفاقه فى تحقيق الفوز ومن ثم التأهل إلى مونديال قطر، الذى سيكون الأخير لصاروخ ماديرا صاحب الـ37 عامًا.

ونجح برازيل أوروبا في الوصول إلى كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه بعد أعوام 1966، 1986، 2002، 2006، 2010، 2014 وأخيرًا 2018، بينما فشل منتخب مقدونيا للتأهل للمرة الأولى في تاريخه.

كريستيانو رونالدو: إذا كنا في أفضل مستوياتنا لا أحد يستطيع التغلب علينا

 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي، لمباراة بلاده البرتغال ضد مقدونيا الشمالية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وحذر من خطورة الخصم، كما وجه طلباً خاصاً لمنظمي المباراة.

وتلعب البرتغال على أرضها مساء الثلاثاء ضد مقدونيا الشمالية، لتحديد هوية المتأهل عن المسار الأوروبي الذي ضم أيضاً إيطاليا وتركيا.

كريستيانو رونالدو

ماذا قال رونالدو في المؤتمر الصحفي للمباراة؟

قائد سيليساو أوروبا تقدم بطلب خاص: "غداً أريد أن يُلعب النشيد الوطني دون موسيقى، أريد أن نظهر الروح، إذا كانت مثل الخميس أنا أثق في الفوز".

وأكمل: "الفريق في حالة طيبة ويثق في إمكانياته، هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا وأشكر الجميع على المساندة المباراة الماضية".

وأضاف قائد البرتغال، "من سيقرر مستقبلي هو أنا، لا أحد آخر، إذا شعرت بالرغبة فى اللعب أكثر فأنا ألعب، وإذا شعرت أنني لا ألعب بعد الآن فأنا لا ألعب".

وتابع الدون، "أسمع الكثير من الأحاديث حول مستقبلى، وأنا فقط صاحب القرار بمواصلة اللعب أو التوقف، مواجهة مقدونيا الشمالية هى مباراة حياتنا وإذا لعبت البرتغال بشكلها المعتاد فستحقق الفوز".

وواصل نجم مانشستر يونايتد: "الضغط حاضر دوماً، مقدونيا هنا وهذا يعني أنها تستحق الاحترام، فريق منظم للغاية، ولكن إذا كنا في أفضل الأحوال يمكننا الفوز على أي فريق".

وأكد تصريحاته: "مقدونيا الشمالية تتميز بالتنظيم، نحن نحترم ذلك، لكن إذا كنا في أفضل مستوياتنا، لا أحد يستطيع التغلب علينا".

واختتم حديثه عن زميله، بيبي، وأبرز أهميته: "لاعب رائع ومهم وأحد أعمدة منتخب البرتغال، ووجوده ضروري جدًا معنا".

الدون وبيبي

لماذا تلعب البرتغال ملحق العبور للمونديال؟

المنتخب البرتغالي فشل في حجز بطاقة العبور المباشرة، بعد السقوط على أرضها في المباراة الأخيرة ضد صربيا التي عبرت مباشرة للمونديال القطري.

وكان المنتخب البرتغالي وصل عن جدارة إلى النهائي بالفوز على نظيره التركي 3 / 1 في نصف النهائي يوم الجمعة الماضي، لكن مهمة الفريق في النهائي لن تكون سهلة رغم الفارق الهائل بين تاريخ المنتخبين.

وفجر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على مضيفه الإيطالي بطل أوروبا 1 / صفر في المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي ليحرم المنتخب الإيطالي (الأزوري) الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة من بلوغ النهائيات.

ولهذا، يدرك المنتخب البرتغالي بقيادة مديره الفني فرناندو سانتوس وقائد الهجوم المخضرم كريستيانو رونالدو، أن مباراة الغد لن تكون نزهة على ملعب ستاد "الدراجاو" في بورتو، وإنما ستكون اختبارا خادعا في مواجهة فريق لديه الطموح والحماس، وازدادت ثقته بنفسه بعد الفوز على الأزوري.