رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس السيادة السوداني يؤكد الالتزام بتحقيق السلام والاستقرار جنوب السودان

نشر
الأمصار

 جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان والتزامه بتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان.
ووجه سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان السيد توت قلواك،  بتسريع عملية فتح المعابر الحدودية بين البلدين، لتسهيل انسياب الحركة التجارية.

وأبان المستشار توت قلواك في تصريح صحفى، ان اللقاء تناول كل القضايا المتعلقة بالسلام في دولتي السودان وجنوب السودان، كما استعرض نتائج المشاورات التي أجرتها دولة جنوب السودان مع الضامنين، بشأن تنفيذ اتفاق جوبا المنشط للسلام.

وأكد توت قلواك التزام حكومة الجنوب وأطراف السلام بتحقيق السلام مشيرا إلى ان الاستقرار والامن في دولة جنوب السودان ينعكس إيجابيا على مجمل الأوضاع في  السودان والعكس صحيح، موضحا ان  ذلك من شأنه المساهمة في النهضة والتنمية في البلدين.

من جانب آخر ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اجتماع لجنة متابعة تنفيذ إتفاقية السلام المنشطة لجمهورية جنوب السودان ، بحضور وزير الدفاع المكلف الفريق يس ابراهيم يس ووفد جمهورية جنوب السودان برئاسة مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الامنية توت قلواك ،وعضوية وزير رئاسة مجلس الوزراء مارتن ايليا ،وزير الخارجية ماييك أيي دينق.

وناقش الاجتماع مقترح حكومة جنوب السودان بشأن الترتيبات الامنية وهيكلة القوات. وخلص الاجتماع الى مقترحات وحلول مبشرة ينتظر طرحها على بقية الأطراف الأخرى، لحسم الملف بشكل نهائي.

أخبار أخرى.. 

السودان.. الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تصل إلى العاصمة الخرطوم

في إطار الجولة الخامسة ضمن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا التي بدأت في السابع والعشرون من مارس الجاري، واصلت محلية الخرطوم بحري حملاتها للتطعيم بمختلف مناطق المحلية.

Thumbnail

وأوضحت منال ناصر مدير تعزيز الصحة المكلف بالمحلية أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تشمل مختلف مناطق المحلية يعمل فيها العديد من فرق العمل موزعة على المراكز الثابتة والفرعية، إضافة إلى الفرق المتجولة بالأسواق ومواقف المواصلات والمؤسسات وفرق عيادات القرى البعيدة من الخدمات الصحية.

وأشارت إلى أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تستهدف الفئة العمرية من ثمانية عشر عاماً فما فوق وتستمر الحملة حتى الأول من أبريل المقبل منوهة إلى أنه سيقام يوم مفتوح للتطعيم يوم غدٍ الأربعاء بسوق الأحد بالدروشاب بمشاركة وزارتي الصحة الإتحادية والولائية.

وأوضحت مشاعر أحمد يوسف مدير قسم الشراكات بإدارة تعزيز الصحة بالمحلية أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كوروناتصاحبها حملات إعلامية مكثفة تستهدف تنوير قادة المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والدعاة وأئمة المساجد والقساوسة بالكنائس.

وأشارت إلى وجود فرق بين شيئين في الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا من المعززين الصحيين بالمراكز والزيارات المنزلية بريفي بحري وبحري شمال للتوعية بالتطعيم وحصر الشائعات الرائجة حول لقاحات كورونا ومحاربتها وتقليل المخاوف من آثار التطعيم.

أخبار أخرى..

السودان يضع شروط جديدة لدخول أراضيها بسبب كورونا

الأمصار

 

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي عبدالباقى عبدالقادر، في اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري “الثلاثاء“، عن انخفاض موجة الإصابة بفيروس كورونا مما حدا بفتح الفصول النهائية بكل المدارس بناءاً على قرار لجنة مختصة.

وحثت اللجنة على ضرورة معالجة كل التحديات التي تواجه القضايا المالية واللوجستية والتخزينية والفنية.

وأبان وكيل وزارة الثقافة والإعلام المتحدث الرسمى باسم اللجنة، نصر الدين احمد ، فى تصريح صحفي، عن تخليص كميات كبيرة من الشحنات الخاصة بالتطعيم، بجانب التوسع في قاعدة الشراكة مع المنظمات المعنية والقطاع الخاص.