رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تصل إلى العاصمة الخرطوم

نشر
الأمصار

في إطار الجولة الخامسة ضمن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا التي بدأت في السابع والعشرون من مارس الجاري، واصلت محلية الخرطوم بحري حملاتها للتطعيم بمختلف مناطق المحلية.

Thumbnail

وأوضحت منال ناصر مدير تعزيز الصحة المكلف بالمحلية أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تشمل مختلف مناطق المحلية يعمل فيها العديد من فرق العمل موزعة على المراكز الثابتة والفرعية، إضافة إلى الفرق المتجولة بالأسواق ومواقف المواصلات والمؤسسات وفرق عيادات القرى البعيدة من الخدمات الصحية.

وأشارت إلى أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا تستهدف الفئة العمرية من ثمانية عشر عاماً فما فوق وتستمر الحملة حتى الأول من أبريل المقبل منوهة إلى أنه سيقام يوم مفتوح للتطعيم يوم غدٍ الأربعاء بسوق الأحد بالدروشاب بمشاركة وزارتي الصحة الإتحادية والولائية.

وأوضحت مشاعر أحمد يوسف مدير قسم الشراكات بإدارة تعزيز الصحة بالمحلية أن الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كوروناتصاحبها حملات إعلامية مكثفة تستهدف تنوير قادة المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والدعاة وأئمة المساجد والقساوسة بالكنائس.

وأشارت إلى وجود فرق بين شيئين في الحملة القومية الخامسة للتطعيم ضد كورونا من المعززين الصحيين بالمراكز والزيارات المنزلية بريفي بحري وبحري شمال للتوعية بالتطعيم وحصر الشائعات الرائجة حول لقاحات كورونا ومحاربتها وتقليل المخاوف من آثار التطعيم.

أخبار أخرى..

السودان يضع شروط جديدة لدخول أراضيها بسبب كورونا

الأمصار

 

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي عبدالباقى عبدالقادر، في اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري “الثلاثاء“، عن انخفاض موجة الإصابة بفيروس كورونا مما حدا بفتح الفصول النهائية بكل المدارس بناءاً على قرار لجنة مختصة.

وحثت اللجنة على ضرورة معالجة كل التحديات التي تواجه القضايا المالية واللوجستية والتخزينية والفنية.

وأبان وكيل وزارة الثقافة والإعلام المتحدث الرسمى باسم اللجنة، نصر الدين احمد ، فى تصريح صحفي، عن تخليص كميات كبيرة من الشحنات الخاصة بالتطعيم، بجانب التوسع في قاعدة الشراكة مع المنظمات المعنية والقطاع الخاص.

السودان

السودان

وأضاف نصر الدين ان اللجنة دعت الى وضع شروط للقادمين للسودان من دول العالم المختلفة ومراعاة البروتوكولات الخاصة بالفحص والشهادات المطلوبة.

وأعلن أن الفترة الماضية شهدت زيادة عدد مراكز التطعيم، وتفعيل أعمال لجان بناء الثقة للمترددين عنالتطعيم، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التطعيم الى 85% في المناطق المستهدفة، واستمرار الحملة الموجهة للذين أخذوا الجرعةالأولى، بالحرص على أخذ الجرعة الثانية.

السودان

مظاهرات السودان

جدير بالذكر، أنه يشهد السودان احتجاجات متواصلة تتخللها اضطرابات وأعمال عنف منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر الماضي، حين أطاح بالمدنيين الذين تقاسموا مع الجيش السلطة بعد سقوط الرئيس السابق للبلاد عمر البشير.

وجدد آلاف السودانيين مظاهراتهم، أمس، في شوارع العاصمة ومدنها المجاورة وعدد من الولايات، للمطالبة بحكم مدني، في احتجاجات تصدّت لها قوات الأمن قرب القصر الرئاسي بقنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وجرت التظاهرات في الخرطوم ومدينتها التوأم أم درمان وولاية القضارف ومدينة بورتسودان الساحلية (شرق) وإقليم دارفور (غرب).

مظاهرات

وحمل المحتجون في الخرطوم الأعلام السودانية وبالونات حمراء اللون ولافتات كتب عليها “اليوم عيد حب الوطن” بسبب تزامن تحركهم مع عيد الحب.

وطالب المحتجون الجيش بتسليم الحكم للمدنيين والإفراج عن المعتقلين السياسيين ومحاسبة المسؤولين عن مقتل متظاهرين خلال الاحتجاجات منذ بدء الانقلاب، وقد بلغ عددهم على الأقل 79 شخصاً.