رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يترأس اجتماع خبراء المستهلك العرب بالقاهرة

نشر
السودان يترأس اجتماع
السودان يترأس اجتماع خبراء المستهلك العرب

ترأس السودان اجتماعات الفريق المختص لخبراء المستهلك العرب المنعقد حاليا بالقاهرة ضمن اجتماعات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


وقال الدكتور هيثم حسن عبد السلام ممثل السودان في الفريق العربي المختص بحماية المستهلك: “إن الاجتماع الرابع مفتوح العضوية ناقش مسودة الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة العربية الحره الكبرى بمشاركة  من مصر ، الأردن ، سلطنة عمان ، الجزائر، العراق ، لبنان ، فلسطين ، البحرين ،الكويت، السودان وقطر”.


وكشف عبد السلام إن "الدليل يهدف لوضع رويه موحدة لقانون لحماية المستهلك العربي بما يعزز اليات الحماية وحفظ الحقوق ومساعدة الدول في إجازة قوانينها وإنشاء أجهزة حكومية للمستهلك بجانب ترسيخ ونشر ثقافة مفهوم حقوق المستهلك في الوطن العربي".


ومن جانبه، أعرب الدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل العربي الاقتصادي بالجامعة عن تقديره لمشاركة الدول العربيه في مجال حماية المستهلك والدور الايجابي الفعال لجمهورية السودان في أعمال الفريق منذ تكوينه وماقدمه السودان من أفكار ومبادرات لخدمة قضايا المستهلك العربي.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: السودان يتجه نحو "انهيار اقتصادي وأمني"

حذرت الأمم المتحدة، من أن السودان يتجه نحو "انهيار اقتصادي وأمني" ما لم يعالج الشلل السياسي الذي أعقب الانقلاب العسكري في أكتوبر.
وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان،  فولكر بيرتس، في إحاطته في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن "قمع الجيش العنيف" للاحتجاجات المناهضة للانقلاب لا زال قائما، وغياب اتفاق سياسي بشأن العودة إلى المسار الانتقالي أدى بالفعل إلى تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني والأمني في البلاد.

وأكد أن "الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية، التي تضم في عضويتها ثماني دول، قد اتفقت على توحيد الجهود لتسهيل المحادثات السياسية التي يقودها السودان".

وكشف بيرتس أن "الهدف هو العودة إلى النظام الدستوري والمسار الانتقالي، في ظل حكومة مدنية ذات صلاحيات لقيادة البلاد خلال الفترة الانتقالية ومعالجة الأولويات الحاسمة".

وعن نجاح هذه المحادثات، رجح بيرتس أنه لمنح هذه المحادثات فرصة للنجاح، "يجب تهيئة الظروف المواتية" بما في ذلك إنهاء العنف، وضمان الحق في التظاهر السلمي، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، و"الالتزام الصارم" برفع حال الطوارئ التي فرضها الجيش في البلاد