رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد خماسية بنما.. منتخب أمريكا يقترب من التأهل لكأس العالم 2022

نشر
 كريستيان بوليسيتش
كريستيان بوليسيتش

اكتسح منتخب أمريكا نظيره منتخب بنما بنتيجة 5_1، فى الجولة الثالثة عشرة وقبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف، أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى.

ويكفي منتخب أمريكا التعادل مع كوستاريكا أو الهزيمة بفارق أقل من 11 هدفاً فى ختام التصفيات الأربعاء المقبل للتأهل لمونديال قطر 2022.

 كريستيان بوليسيتش

وسجل الساحر كريستيان بوليسيتش هاتريك فى مباراة الولايات المتحدة مع بنما فى تصفيات المونديال.

وحسم المنتخب الأمريكي المباراة تمامًا في شوطها الأول بأربعة أهداف سجلها بوليسيتش، مهاجم تشيلسي الإنجليزي من ضربتي جزاء فى الدقيقتين 17 و45 وبول أريولا وخيسوس فيريرا في الدقيقتين 23 و27 .

وفي الشوط الثاني، أكمل بوليسيتش الهاتريك بالهدف الثالث فى الدقيقة 65 فيما سجل أنيبال جودوي هدف بنما الوحيد فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.

ترتيب منتخب أمريكا وبنما في التصفيات:

المنتخب الأمريكي

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده لـ25 نقطة فى المركز الثاني ليقترب الفريق خطوة هائلة على طريق التأهل للمونديال حيث يكفيه التعادل مع نظيره الكوستاريكي أو الهزيمة بفارق أقل من 11 هدفا فى الجولة الأخيرة من التصفيات الأربعاء المقبل ليحجز مقعده فى النهائيات. 

وتجمد رصيد منتخب بنما عند 18 نقطة فى المركز الخامس ليفقد الفرصة نهائيا في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للمونديال وكذلك على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه إلى الملحق العالمي، حيث يلتقى بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسية على بطاقة تأهل أخرى للمونديال.

20 منتخبًا حسمت التأهل لكأس العالم 2022:

نجح 19 منتخبا فى حجز مقاعدها فى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر حتى الآن، بواقع 10 أوروبية، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف. 

وسيتم التعرف على المنتخبات الأخرى المتأهلة لمونديال قطر تباعا خلال فترة التوقف الحالية، فى القارات المختلفة، على أن تكتمل فى شهر يونيو المقبل بعد نهاية الملحق العالمى. 

وتقام قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر، فى الأول من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 - 2.