رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏وزير الداخلية التركي: نصف مليون سوري عادوا إلى بلادهم مؤخرًا

نشر
الأمصار

قال ‏وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد، إن نصف مليون سوري عادوا إلى بلادهم  مؤخراً بشكل طوعي.

وقبل ذلك هاجم وزير الداخلية التركي رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، وقال: «بينما يستمر كفاحنا ضد تجار السموم (تجار المخدرات)؛ من ناحية أخرى، نجاهد في التعامل مع الكذب المرضي المصاب به كمال كليتشدار أوغلو».

وأضاف: «عندما كنا أطفالًا، اعتاد كبار السن على إخبارنا بالابتعاد عن الأكاذيب والحرام. كلاهما يأكلان الناس ويحدثان لديهما النسيان».

وقال مؤخراً قال كليتشدار أوغلو في تصريحات صحفية له: «أي محافظة أذهب إليها، يأتي شخص ما بهدوء ويقول لي: (أنقذ هذا البلد من القبض على المخدرات). هل يوجد تجار مخدرات في سجون الجمهورية التركية؟ لا يوجد، فقط الفقراء والمساكين هم من يقطنون السجون. لماذا لا يذهب أباطرة المخدرات إلى السجن؟ لأنهم يشترون السياسيين بالمال».

أخبار أخرى..

‏مفاوض أوكراني: جولة المحادثات المقبلة مع روسيا سيتم عقدها في تركيا.

قال ‏مفاوض أوكراني، الأحد، إن جولة المحادثات المقبلة مع روسيا ستبدأ غداً في دولة تركيا وتستمى حتى 30 مارس.

وفي ذات السياق، قال ‏مستشار الرئيس الأوكراني، إن القوات الروسية تحاول محاصرة قواتنا في شرق البلاد.

الجولة الثالثة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في بلاروسيا.

أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، عن بدء الجولة الثالثة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في بلاروسيا، كان من المتوقع أن يجتمع وفدا أوكرانيا وروسيا في جولة ثالثة من المفاوضات، التي قال الطرفان إنه يمكن أن تجرى اليوم الاثنين، وذلك بعد أسبوع ونصف من الحرب، ولا يزال من غير الواضح حتى الآن المكان والموعد الدقيق لعقد المحادثات.

وأعلنت وسائل إعلام في أوكرانيا، أن الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا ستنعقد بداية الأسبوع المقبل.

واليوم وفي لقطة تعكس ما تشهده أوضاع الحرب في أوكرانيا، تصافح الوفدين الروسيوالأوكراني، خلال المفاوضات التي جمعتهم في بيلاروسيا.

وقال ال‏مفاوض الروسي في كلمته خلال الاجتماع، لقد اتفقنا مع الأوكرانيين على عمل ممرات آمنة للمدنيين، والتنظيم السياسي المستقبلي للصراع.

وفي ذات السياق، قال ‏مفاوض أوكرانيا، إن الاتفاق مع الروس قد يشمل وقفآ محتملاً لإطلاق النار، مضيفاً أننا لم نحصل على النتائج التي كنا نعول عليها في المفاوضات.