رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منى زكي تحيى ذكرى رحيل أحمد زكي: وحشنا موهبتك وتفانيك وصدقك

نشر
أحمد زكي
أحمد زكي

أحيت النجمة منى زكى، ذكرى رحيل  النمر الأسود أحمد زكي، ونشرت منى عبر خاصية ستورى على حسابها على “إنستجرام”، صورة له، وكتبت قائلة: "ألف رحمة ونور وحشنا موهبتك وتفانيك وصدقك".

وتحل اليوم الأحد، ذكرى رحيل النمر الأسود أحمد زكي، ولد يوم 18 نوفمبر عام 1949، فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1973 بتقدير امتياز، ليبدأ بعدها مشوارا فنيا حافلا كلله بالنجاح على مدار 32 عاما حتى وفاته عام 2005 متأثرا بإصابته بمرض السرطان.


وقدم الفنان الراحل العديد من الأعمال الفنية ما زالت خالدة فى أذهان المشاهدين، لعل أهمها عندما برع فى تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى فيلم "ناصر 56" وفيلم "السادات" و"الإمبراطور" والنمر الأسود" و"أربعة فى مهمة رسمية"، وغيرها.

أحمد زكي 

معلومات عن أحمد زكي 

وبدأ احمد زكي مشوار النجومية عندما قدم دور البطولة في المسرحية الكوميدية "العيال كبرت" عام 1978، ثم انتقل إلى التمثيل التليفزيوني مؤديًا دور عميد الأدب العربى طه حسين في "مسلسل الأيام"، وقدم أكثر من ستين فيلما حقق من خلالها نجاحا جماهيريا كبيرا.


تزوج أحمد زكي الفنانة الراحلة هالة فؤاد، ورزقا بابن وحيد هو الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، الذي شارك والده أحد أدواره بتجسيده لشخصية عبد الحليم في شبابه، ولكن أحمد زكى انفصل عن زوجته الفنانة هالة فؤاد بسبب بعض الخلافات، إذ أراد أحمد زكي من زوجته اعتزال التمثيل والعمل كمذيعة، وبسبب حبّها لعملها، رفضت ذلك وحصل الانفصال.

أخبار ذات صلة.. 

شارك الفنان محمد ثروت، متابعيه فيديو كوميدى عبر حسابه على إنستجرام، يجمعه بالنجمة نيللى كريم من كواليس تصوير مسلسل " فاتن أمل حربى"، ونال الفيديو إعجاب العديد من متابعيه، مؤكدين أنهم في انتظار عرض المسلسل لمشاهدته.
ويعد مسلسل "فاتن أمل حربى" من الأعمال المرتقبة في دراما رمضان هذا العام، لاسيما وأن الجمهور يحب مشاهدة نيللى في الأعمال الاجتماعية الدرامية، وهو ما كشفه برومو العمل الذى تم طرحه منذ أيام، والذى أظهر تعرض نيللى للقهر والضرب من زوجها قبل طلاقها منه وترددها على المحكمة للحصول على حقوقها في حضانة أبنائها.