رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي يعيد منتخب الجزائر إلى السكة الصحيحة بعد الفوز على الكاميرون

نشر
جمال بلماضي
جمال بلماضي

نجح منتخب الجزائر في العودة بانتصار هو الأغلى ضمن تصفيات المونديال، أمام منتخب كاميروني كان يبحث عن مواصلة سلسلته الايجابية أمام المنتخب الوطني، لكنها توقفت بفضل حنكة و خبرة المدرب بلماضي، الذي عرف كيف يضع التكتيكي المناسب الذي سمح له بتعطيل مفاتيح لعب المنافس من جهة و زيادة قوة المنتخب الذي استرجع هيبته التي ضيعها في كاس افريقيا.

جمال بلماضي


كانت مواجهة الكاميرون فرصة مهمة لمنتخب الجزائر، للتأكيد أن خروجه من الدور الأول لكأس إفريقيا مجرد كبوة، و من كان يرى أن كأس الأمم الإفريقية،  الأخير شهادة وفاة الجيل الحالي من اللاعبين كان مخطئًا في تقديره، بما ان نفس العناصر التي لعبت كأس افريقيا خيبت آمال الجمهور الجزائري، هي نفسها من صنعت الفارق ورفعت التحدي، خلال مواجهة "الأسود غير المروضة".


نجح الناخب الوطني جمال بلماضي في الرد على المشككين في قدراته الفنية، من أجل التأكيد بأنه مازال قادرًا على تقديم المزيد للمنتخب الوطني، بعد كبوة كأس افريقيا ورأى الكثير من المتابعين ان الناخب الوطني وصل لمرحلة "الافلاس" التكتيكي، ويتوجب عليه تغيير النهج أو اللاعبين وهو الأمر الذي قام به خلال مواجهة الكاميرون.
كان من الواضح ان بلماضي درس جيدًا نقاط قوة وضعف المنافس، كما أنه أيضًا، وهذا هو الأهم درس النقاط السلبية التي ظهرت على المنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا الأخيرة وعمل على إصلاحها، وهو الأمر الذي سمح للمنتخب الوطني بالظهور بهذا المستوى المميز خلال مواجهة الكاميرون.


خطة جديدة لاستعادة الهيبة


رغم الفوز الغالي الذي حققه منتخب الجزائر على الكاميرون على حساب "الاسود غير المروضة"، إلا أن هناك العديد من الأخطاء التي يجب تفاديها خلال الفترة المقبلة من أجل اكمال الحلم وبلوغ المونديال بكل جدارة واستحقاق حيث ظهرت بعض العيوب على المنتخب سيكون بلماضي مطالبا بتصحيحها.


من بين أهم العيوب التي ظهرت على المنتخب هو إصرار بلماضي، على إشراك اللاعب زروقي الوسط رفقة بن ناصر رغم ان مستواه الفني متوسطن وبعيد كل البعد عن التطلعات حيث كان بن ناصر هو من يصحّح الأمور في الوسط، ويغطي على عيوب اللاعب المحترف في البطولة الهولندية.

يتوفر المنتخب الوطني على مجموعة مميزة من اللاعبين يستطيعون تقديم الاضافة في وسط الميدان على غرار بوداوي المتألق مع نيس وبلقبلة أيضا دون نسيان بن دبكة، لكن بلماضي مصر على اشراك زروقي في كل مرة، وهي النقطة السلبية التي يتوجب تفاديها في المباريات المقبلة.