رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبرتو مانشيني لـ"الطليان" بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية: ارفعوا رؤوسكم

نشر
مانشيني مدرب منتخب
مانشيني مدرب منتخب إيطاليا

طالب روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم مواطنيه برفع رؤوسهم بعد اخفاق المنتخب في التأهل مرة ثانية توالياً إلى نهائيات كأس العالم، دون الحديث بشكل مباشر عن مستقبله. 

وكتب مانشيني في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقاً بصورة له: "فلنأخذ الوقت للتفكير والفهم بوضوح، الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو رفع الرؤوس والعمل للمستقبل".

 وأضاف: "الصيف الماضي كنا على قمة أوروبا بعد اكمال أحد أجمل المشاوير في تاريخ المنتخب الوطني، قبل ساعات قليلة استيقظنا ونحن في أحد اسوأ المواقف". 

ورأى مانشيني أن الخسارة المفاجئة لحامل لقب كأس أوروبا أمام مقدونيا الشمالية في اللحظات الأخيرة من نصف نهائي الملحق الأوروبي الخميس يصعب تقبلها، لكن قبول الخسائر هو جزء من النمو البشري الرياضي. 

وسئل مانشيني صاحب الـ57 عاماً الخميس في باليرمو عما إذا كان سيتابع مهامه، لكنه أجاب: “سنرى، أشعر بالمسؤولية، عندما نخسر يكون المدرب المسؤول الأول”.

منتخب إيطاليا يفشل في التأهل لكأس العالم 2022

فشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 1 - 0 في نصف النهائي، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب “رينزو باربيرا”.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة منتخب إيطاليا مع ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية، وفي الشوط الثاني سجل ألكسندر ترايكوفسكي هدف فوز منتخب مقدونيا الشمالية بالمباراة، في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.
ويواجه منتخب مقدونيا الشمالية نظيره منتخب البرتغال في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، مساء الثلاثاء المقبل.  

منتخب إيطاليا

وكان يأمل روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا في تحقيق الفوز على ضيفه مقدونيا الشمالية، خاصة وأنه لا سبيل سوى تحقيق الفوز لبلوغ نهائي ملحق التصفيات ومن ثم اللعب على تذكرة بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة.

وخشى مدرب منتخب إيطاليا من مفاجآت مقدونيا الشمالية، خاصة وان الأخير استطاع الفوز على ألمانيا بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

منتخب إيطاليا

ترتيب إيطاليا في المجموعة الثالثة:

يذكر أن المنتخب الإيطالي فشل في التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، حيث أنهى التصفيات الأوروبية في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، وخاض منتخب إيطاليا بشكل عام في تصفيات أوروبا 8 مباريات، حقق الفوز في 4 منها وتعادل في مثلها، وأنهى التصفيات في المركز الثاني برصيد 16 نقطة.