رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يعقد جلسته اليوم لاختيار رئيس الجمهورية

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته، وذلك من أجل اختيار رئيس الجمهورية العراقي.

وبدورها، انتشرت أجهزة الأمن العراقي في المنطقة الخضراء ببغداد، وسط حالة انذار، استعدادا لجلسة اختيار رئيس الجمهورية العراقي، اليوم السبت.

وفي سياق أخر، عقد تحالف إنقاذ الوطن، الجمعة، اجتماعاً لمناقشة تحضيرات جلسة اختيار رئيس الجمهورية اليوم السبت.
وبحسب بيان للتحالف الثلاثي، فإن "رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر يستضيف اجتماعا مهماً لتحالف (إنقاذ الوطن) لمناقشة الوضع الراهن وتحضيرات جلسة اختيار رئيس الجمهورية السبت"، مشيرا إلى "مشاركة وفد الهيئة السياسية للتيار الصدري ووفد الحزب الديمقراطي الكردستاني".

 

 

أخبار ذات صلة…

العراق.. تحالف السيادة يعقد اجتماعا مهما عشية جلسة البرلمان

عقد تحالف السيادة، الجمعة، اجتماعا مهما قبيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية السبت. 

وبحسب بيان للتحالف، “فإنه يواصل تحالف السيادة مناقشة المشهد السياسي في البلاد للخروج بوجهات نظر تعجل تشكيل الحكومة الجديدة وإنهاء العقبات أمام انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية”. 

وفي وقت سابق، عقد التحالف بحضور رئيسه  خميس الخنجر ورئيس مجلس النواب  محمد الحلبوسي اجتماعا مهما للتباحث مع قيادات وأعضاء التحالف.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على مواصلة المساعي لتحقيق أولويات التحالف في تشكيل حكومة قوية قادرة على إجراء إصلاحات شاملة بعموم مرافق الدولة، وضمان حقوق المناطق المحررة في الإعمار والكشف عن المغيبين وإطلاق سراح الأبرياء، إلى جانب نبذ الخلافات بين الكتل السياسية وتجاوز النفس الطائفي والأخذ بنظر الاعتبار تطلعات المواطنين في تحقيق المطالب وفق القانون والدستور.

أخبار أخرى….

العراق.. مقتدى الصدر يخاطب "الثلث المعطل"

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر إلى الثلث المعطل إن “كان ثلثكم المعطل شيعيا خالصا فطالبونا بأن يكون التحالف الأكبر شيعياً”.

وأضاف الصدر في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، اليوم الجمعة: “"هيهات لكم.. والإ فليبق ثلثكم المعطل وطنيا وتحالفنا وطنيا”.

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء العراقي يعود لأرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى الأردن

عاد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الجمعة، إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى الأردن.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فأن "الكاظمي عاد إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف البيان، أن "الكاظمي، أجرى اليوم زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بدعوة من عاهل الأردن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين".