رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمارك مطار القاهرة تضبط مخ أبقار مهرب إلى السودان

نشر
الأمصار

ضبطت جمارك مطار القاهرة صباح اليوم الجمعة راكبا حاول تهريب 200 كجم من مخ الأبقار داخل حقائبه لدى وصوله من الخرطوم بالمخالفة للقوانين وتم مصادرة المضبوطات وتشكيل لجنة لإعدامها .

صرح “زكريا حسب الله” مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 1 بجمارك مطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة إير تاركو رقم 112 والقادمة من الخرطوم اشتبه رجال الجمارك في حقائب الراكب المصري “يسري . م ” وبتفتيشها تبين وجود 200 كجم من مخ الأبقار بداخلها وتم إبلاغ رجال الحجر البيطري.

جمارك مطار القاهرة: المضبوطات محظور دخولها للبلاد لعدم وجود شهادات صحية لسلامتها

وتقرر جمارك مطار القاهرة بأن المضبوطات محظور دخولها للبلاد لعدم وجود شهادات صحية لسلامتها، وتقرر مصادرة المضبوطات وتشكيل لجنة من رجال الحجر الصحي والبيطري والجمارك والبيئة والشرطة وأمن الميناء، وتولت إعدام المضبوطات عن طريق وضعها في حفرة بأرض المهبط بمطار القاهرة وسكب الجير الحي والمواد الكيماوية قبل غمرها بالرمال.

يذكر أن عمليات تهريب مخ الأبقار تتكرر بصحبة الركاب القادمين من السودان عبر جمارك مطار القاهرة وذلك لانخفاض سعرها بالسودان وبيعها بأسعار مرتفعة لمطاعم “الكبدة والمخ” بمصر وتحقيق أرباح كبيرة.

أخبار أخرى..

السودان.. الأجهزة الأمنية توقف عرض مسرحية تتحدث عن "ثورة ديسمبر"

 

 

الأجهزة الأمنية توقف

الأجهزة الأمنية توقف عرض مسرحية عن "ثورة ديسمبر"

 

أوقفت الأجهزة الأمنية في السودان عرض مسرحية تتحدث عن الثورة التي أطاحت بالرئيس عمر البشير والتي كان مقرراً عرضها في مسرح “البحير” بمدينة نيالا رئاسة ولاية جنوب دارفور غربي السودان.


وكانت مجموعة المسرح التفاعلي التابعة لمركز “بشيش” الثقافي أعلنت عرض مسرحية بعنوان “في أيام الخوف” بمسرح البحير ضمن مهرجان نيالا المسرحي الذي بدأ أعماله الثلاثاء الماضي.


وقال قيادي في مركز “بشيش” الثقافي مفضلا حجب اسمه لـ”سودان تربيون” إن المسرحية تتناول بالتفصيل الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام البشير والأنظمة التي توالت على حكم السودان منذ الاستقلال حتى الآن وهي ضمن الأعمال الفنية في مهرجان نيالا للمسرح”.


وأوضح أن قوة أمنية رجح تبعيتها لجهاز المخابرات العامة “استدعت مخرج المسرحية معمر القذافي محي الدين وطلبت منه إجراء تعديل في النصوص الأمر الذي رفضه ليتم إبلاغه بمنع عرضها على المسرح”.


وتابع ” مهرجان نيالا المسرحي منذ افتتاحه يوم 22 مارس الجاري قدم عروض أثارت غضب وخوف منسوبي الأمن لكونها تناولت بالتفصيل قصة ثورة ديسمبر في وجود والي الولاية وتحدث عدد منهم معنا مطالبين بإجراء تغييرات في عدد من الأعمال”.


وأضاف ” في اليوم الثاني للفعالية قطع عنا التيار الكهربي أثناء عرض ولاية غرب دارفور وغيرها من المضايقات”.


و”المسرح التفاعلي” واحدة من المجموعات الفنية التي تعمل ضمن مركز “بشيش” الثقافي وتضم ممثلين يعملون على التوعية عبر المسرح في مناطق متعددة من السودان.


كما أعاد منع عرض مسرحية “في أيام الخوف” للأذهان تدخلات جهاز الأمن السوداني خلال حكم الإسلاميين في العمل الثقافي والفني ووضعه قيود على الأعمال الفنية.