رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب القوات اللبنانية: الانتخابات النيابية ستجري في موعدها المحدد وستكون حرة وشريفة

نشر
رئيس حزب القوات اللبنانية
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

أكد رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها المحدد، وستكون حرة وشريفة وأمينة لا يشوبها صفقات ذليلة ومقايضة مهينة، على أساس إنقاذ الحلفاء الفاسدين بأصوات غيرهم.

وأضاف جعجع في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”: "إذا باتت حقوق المسيحيين تكمن في "شحادة الأصوات واستجداء المقاعد"، فهذا يعني غش بالتمثيل وضياع بالحقوق والهوية".

كما شدد: “نحن أمام خيار مفصلي فأما يبقى الشعب اللبناني كما اعتاد أن يكون طموحا ورائدا وناجحا، يعيش بكرامة وبحبوحة، أو يكمل في مسيرة الموت البطيء والانحدار نحو قعر جهنم الذي بشّرونا به وكانوا هذه المرة، ولو لمرة واحدة، صادقين”.

 

وفي سياق منفصل، وعن حادث مرفأ بيروت نشر جعجع تغريدة "القضاء المستقل آخر موئل للحق وللحقيقة بحق الشهداء والضحايا والمنكوبين بتفجير المرفأ ليس "دكانة" لتركيب الملفات والحدادة والتلحيم. حقنا بالوصول الى إصلاح جذري ومحاسبة جدية للخلاص من سلطة فاسدة أذلّت العملة الوطنية والمودعين ونهبت الخزينة وحرمتنا من الكهرباء والضوء".

 

أخبار أخرى…

الرئيس اللبناني يلتقي وزير الخارجية الإيراني في قصر بعبدا.

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في قصر بعبدا.

وفي مستهل اللقاء الذى حضره السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا والوفد الإيراني المرافق، نقل وزير الخارجية الإيراني للرئيس عون، تحيات الرئيس الايرانى وتقديره للجهود التى يبذلها الرئيس عون فى سبيل تعزيز الاستقرار والوحدة فى لبنان وتفعيل العلاقات اللبنانية -الايرانية.
 

ومن جانبة، أكد الرئيس اللبناني خلال اللقاء على أن لبنان يعتبر أى تطور إيجابي في مفاوضات فيينا للتوصل إلى اتفاق نهائي بين إيران ومجموعة دول مجلس الأمن وألمانيا، ستكون له انعكاسات إيجابية على الاستقرار والسلام فى دول المنطقة والعالم.

فيما أعرب الوزير الإيراني عن تفاؤله بأن هذه المحادثات ستؤدي إلى نتائج إيجابية في وقت قريب، مشيرا إلى أن التطورات العسكرية بين موسكو واوكرانيا ألقت بثقلها على المفاوضات كما على الأوضاع فى دول العالم، وذلك وفقا لما ذكره بيان صحفي لرئاسة لبنان.

وأضاف البيان، أن عبداللهيان أطلع الرئيس عون على نتائج زيارته لسوريا.