رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون إسرائيليون يحرقون أجزاء من مسجد في نابلس

نشر
مستوطنون إسرائيليون
مستوطنون إسرائيليون يحرقون أجزاء من مسجد في نابلس

قام مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، بحرق أجزاء من مسجد في قرية "زيتا جماعين" في جنوب محافظة نابلس الواقعة بشمال الضفة الغربية.

كما قام المستوطنون أيضا، بإتلاف أكثر من 20 سيارة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وبحسب شهود عيان من حي الشيخ جراح، فإن هذه الاعتداءات تكررت أكثر من مرة بحق أهالي الحي، دون أن تتحرك شرطة الاحتلال، متهمين الشرطة بتوفير الحماية للمعتدين.

وأشار شهود العيان إلى أن هذه الاعتداءات، تأتي في إطار التضييق على الأهالي وترويعهم في محاولة لتهجيرهم قسريًا من منازلهم لصالح المستوطنين وجمعياتهم الاستيطانية من أجل تهويد وأسرلة العاصمة الفلسطينية المُحتلة.

وقال رئيس مجلس القرية زيد رمضان، في تصريح صحفي، إن المستوطنين تسللوا إلى القرية وألقوا مادة سريعة الاشتعال على بوابة المسجد ما أدى إلى حرق سجاده، كما خطوا شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين والعرب على جدران أحد المنازل القريبة من المسجد.
وهاجم مستوطنون إسرائيليون أمس مسجدا وعيادة صحية وأتلفوا إطارات 21 سيارة وقاموا بتكسيرها في قرية مخماس شمال شرق القدس. 
ومن جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، من تداعيات اعتداءات المستوطنين الهمجية على دور العبادة، داعيًا إلى ضرورة توفير الحماية لها.

 

أخبار أخرى…

فلسطين: الحركة الوطنية الأسيرة تنتصر على السجّان وتوقف خطوة الإضراب الجماعي

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن انتصارها وتعليق خطوة الإضراب عن الطعام، التي كان مخططا أن يشرع فيها جميع الأسرى اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وقالت الحركة في بيان، أن ذلك جاء "بعد انتزاع اتفاق يقضي بوقف تغول الاحتلال علينا وتحقيقنا العديد من الاختراقات في مطالب ومنجزات عملنا عليها منذ سنوات".

وأضاف: "يا جماهير شعبنا العظيم، تحية النصر والثبات، تحية العز والإباء، وبعد وقفتكم المشرفة إلى جانبنا، وبعد أن أدرك العدو الصهيوني ممثلًا بإدارة سجونه مدى حضور قضية الأسرى في وجدان شعبنا بكافة أطيافه وقواه وفصائله، أُجبِرَ هذا العدو على التراجع عن كافة إجراءاته بحقنا؛ والتي سعى لفرضها خلال الفترة الأخيرة، ظانًا أننا لقمة سائغة وأننا لسنا قادرين على مواجهته، ولكن إرادة أسرانا الصلبة أثبتت كما فعلت دائمًا أنها قادرة بوحدتها الوطنية على رد العدوان وكسر شوكة عدونا".