رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تطلق حملتين للكشف مجانًا ضمن مبادرة "حياة كريمة"

نشر
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

تطلق وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم وغدا قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية"، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل. 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظتي الشرقية والوادي الجديد.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التي تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

 

وزير الصحة يدعم شركة عالمية لتزويد القطاع الصحي بالتكنولوجيا الحديثة

يوم الإثنين، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان المصري، الرئيس الإقليمي لشركة سيمنز العالمية لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بيرند اونزورجي، والوفد المرافق له، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

تناول الاجتماع بحث استمرار التعاون القائم بين وزارة الصحة والسكان، وشركة "سيمنز الألمانية" لدعم القطاع الصحي بأحدث التقنيات في الأجهزة والتكنولوجيا الطبية، بما يساهم في تقديم أفضل خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى، فضلاً عن مناقشة مستجدات خطة توريد عيادات الأشعة المتنقلة لخدمة المرضى في المناطق النائية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، أن الاجتماع ناقش وضع خطة للتعاون مع "سيمنز" في توريد أجهزة (الأشعة المقطعية، الموجات فوق الصوتية، الرنين المغناطيسي)، للكشف عن مرض «سرطان البروستاتا»، كما تم مناقشة دعم القطاع الطبي بأحدث أجهزة الكشف عن دهون الكبد، وأجهزة الأشعة المقطعية على الرئة.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزير أعرب تطلعه لتوسيع فرص التعاون مع الجانب الألماني لدعم المستشفيات بأحدث الأجهزة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتتميز بالتشخيص عالي الدقة للحالات المرضية، كما تم مناقشة سبل الاستفادة من قواعد بيانات المرضى وتبادل المعلومات للوصول إلى أفضل معدلات في التشخيص باستخدام التقنيات الحديثة.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، أن الوزير بحث مع الجانب الألماني سبل التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار، وزيادة فرص الاستثمار في مجال نقل التكنولوجيا الحديثة في التشخيص والعلاج، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب، حيث تم مناقشة التعاون بين أكاديمية "سيمنز" للتدريب والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لتدريب المهندسين الطبيين.