رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان: الأيام المقبلة ستشهد ضخ أموال وتدفقات مالية بالبنك المركزي

نشر
رئيس الاتحاد العام
رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل، هشام السوباط

أوضح رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل، هشام السوباط، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ضخ أموال وتدفقات مالية بالبنك المركزي والجهاز المصرفي، مما ينعكس إيجاباً في عملية تحقيق الاستقرار لسعر الصرف، وارتفاع قيمة العملة الوطنية، مشيراً إلى أن ذلك سيكبد خسائر فادحة للمضاربين في الدولار.   

كما وصف السوباط، ما يحدث في سعر الصرف، بأنه ممارسات ومضاربات وهمية بالدولار، مقصود بها المتاجرة به.

وقال السواط في تصريح صحفي، إن الدولار أصبح سلعة متداولة في حد ذاته، وأن ما يسمى بسوق الدولار، تسبب في التراجع الكبير لقيمة العملة الوطنية، مؤكداً أنه لا يخضع لأية أسس علمية أو آليات اقتصادية.

وكشف عن عدة مقترحات وإجراءات لحلول عاجلة مستقبلية تتعلق بالسياسات المالية والنقدية، وعلى مستوى الجهاز المصرفي والصيرفة التقنية، سيتم طرحها للأجهزة التنفيذية بالدولة، بصورة عاجلة.

وأشار إلى أن تلك المقترحات يمكن أن تسهم وبصورة فاعلة في تحقيق الاستقرار المطلوب لسعر الدولار، والسيطرة عليه، والحد من المضاربات الوهمية بما ينعكس إيجاباً على معاش الناس.

 

سعر الدولار والعملات الأجنبية في السودان

 

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات صباح الخميس 24 مارس 2022 لدى بنك السودان المركزي والسوق الموازية (السوداء).

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات صباح الخميس لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 690 جنيها لكل دولار واحد، كما حافظ على سعره لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

كما سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) نحو 730 جنيه، فيما جاء سعره العملة الأوروبية لدى بنك السودان المركزي بنحو 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع.

وجاء سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 820 جنيها، ولدى بنك السودان المركزي سجل الجنيه الإسترليني سعر 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

وارتفع سعر الريال السعودي اليوم في السودان، خلال مستهل تعاملات اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 174 جنيها، وثبت سعر الريال السعودي لدى البنوك عند مستوى 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان، على مستوى 186جنيها، فيما جاء سعره لدى بنك السودان المركزي بنحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.