رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الفوز على أستراليا.. منتخبا اليابان والسعودية إلى كأس العالم 2022

نشر
 منتخب السعودية واليابان
منتخب السعودية واليابان إلى كأس العالم 2022

تمكن منتخب اليابان من التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022 قطر، بعدما حقق فوزًا صعبًا على منتخب استراليا بهدفين دون رد فى الوقت القاتل، في المواجهة التى جمعتهما اليوم على ملعب استراليا، ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية فى تصفيات اسيا المؤهلة.

منتخب اليابان

وسجل هدف المباراة الوحيد كاورو ميتوما فى الدقيقة 89 من عمر المباراة وقبل النهاية بدقيقة واحدة، ثم أضاف الثاني فى الدقيقة 90 والأخيرة.

وافتقد منتخب أستراليا في مباراة اليوم أمام نظيره الياباني مجموعة من اللاعبين، حيث ضمت قائمة الغائبين 10 لاعبين، من ضمنهم ثلاثي الوسط آرون موي وجاكسون ايرفاين وتوم روجيتش. 

وبهذه النتيجة يحتل اليابان صدارة المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين عن منتخب السعودية 19 نقطة، فيما يقبع منتخب استراليا فى المركز الثالث برصيد 15 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية.

وحسم  منتخب اليابان تأهله مباشرة رفقة منتخب السعودية قبل الجولة العاشرة والأخيرة حيث يلتقى  السمواري نظيره منتخب فيتنام يوم الثلاثاء المقبل.

وبخسارة إستراليا ضمن منتخب السعودية التأهل قبل مواجهة الصين، مساء اليوم في تصفيات قارة آسيا النهائية للتأهل مباشرة  إلى كأس العالم 2022 في قطر.

منتخب السعودية

ويواجه منتخب السعودية نظيره منتخب الصين، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الشارقة، في المواجهة التي تقام في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 في قطر.

وتأهل منتخب السعودية رسميا إلى كأس العالم 2022، وباتت مواجهة الأخضر السعودي أمام الصين تحصيل حاصل، لاسيما أن السعودية تمتلك 19 نقطة، بينما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة قبل مباراة واحدة من نهاية التصيفات، ما يجعل الأخير غير قادرا على الوصول لنقاط السعودية أو اليابان.

السعودية والصين
السعودية والصين

ترتيب منتخب السعودية والصين في المجموعة الثانية

وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة مؤقتاً برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، مقابل 19 نقطة من ثمان مباريات للسعودية، و15 من تسع مباريات لأستراليا، و8 لعمان و5 للصين، و3 لفيتنام، وضمنت السعودية واليابان الحصول على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين انتقلت أستراليا للمنافسة بالملحق الآسيوي.