رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الجزائرية تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أية حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليستقر إجمالي الوفيات عند 6 آلاف و873.

وأوضحت الوزارة أنها رصدت بالمقابل 12 حالة إصابة، ليصبح مجموع الإصابات 265 ألفًا و585.

كما أشارت إلى تعافي 7 حالات جديدة، ليصل عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء إلى 178 ألفًا و214، بينما يتواجد 7 مرضى في العناية المركزة.

وكانت قد شهدت الحصيلة اليومية لأرقام كورونا بالجزائر، انخفاضًا جديدًا مع تسجيل حالة وفاة واحدة، و١٥ إصابة جديدة، فضلًا عن تماثل ٢٠ مريضًا للشفاء خلال ٢٤ ساعة.

وأوضحت "الصحة" الجزائرية ، في بيان لها، أن إجمالي الحالات المصابة بلغ ٢٦٥ ألفًا و٥١١ حالة، من بينها ١٥ إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء ١٧٨ ألفًا و١٣٧ شخصًا.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ ٦ آلاف و٨٧٠ حالة ، فيما يتواجد حاليا ٨ مرضى في العناية المركزة.
كما نوهت إلى أن ٣٧ ولاية، من أصل ٥٨، لم تسجل أي حالة خلال ال24 ساعة الماضية، فيما سجلت ١١ ولاية أخرى من حالة واحدة إلى 9 حالات.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارًا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير الصحية المفروضة على القادمين إلى الجزائر.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏