رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يحذر من استعداد بوتين لشن هجوم بأسلحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا

نشر
الرئيس الأمريكي/
الرئيس الأمريكي/ جو بايدن

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، مجددا من استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لشن هجوم بأسلحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا.

وصرح بايدن بأن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتهم واشنطن في الآونة الأخيرة بحيازة أسلحة كيميائية وبيولوجية في أوروبا، وهذا ليس صحيحاً "، وذلك وفقا لما نقلته قناة (الحرة) الأمريكية.

وأضاف: “الروس يؤكدون أيضا أن أوكرانيا تمتلك أسلحة بيولوجية وكيميائية، وهذه علامة واضحة على أن بوتين يفكر باستخدام هذين النوعين من الأسلحة”.

وحذر بايدن، في وقت سابق روسيا من استخدام الأسلحة الكيماوية، مؤكدا أنه سيعود عليها بعواقب "وخيمة" من جانب القوى الغربي.

 

أخبار ذات صلة…

أمريكا و4 دول أوروبية تتفق على مواصلة العمل لعزل روسيا دوليا

اتفقت الولايات المتحدة و4 دول أوروبية وهم فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا على مواصلة العمل لعزل روسيا الاتحادية عن الساحة الدولية.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان والأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية فرانسوا ديلاتر والمدير السياسي الألماني لوزارة الخارجية تجورفين بيلمان والأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية إيتوري سيكي ووزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية جيمس كليفرلي”، وذلك وفقا لما ذكره بيان لوزارة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني. 

وبحسب البيان، أكد الدبلوماسيون على أهمية تقديم مزيد من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا.

كما ندد المسؤولون بتكتيكات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي أسفرت عن مقتل المدنيين في هذه الحرب المختارة غير المبررة، وذلك على حد تعبيرهم.

 

أخبار ذات صلة…

الدفاع الروسية: قصف 83 هدفًا عسكريًا و68 مخزنًا للمعدات العسكرية بأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها قصف 83 هدفًا عسكريًا أوكرانيا، من بينهم 4 مراكز قيادة و4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات و3 مستودعات أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى 68 مخزنا للمعدات العسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، "إن أنظمة الدفاع الجوي الروسي تصدت لست مسيرات أوكرانية في الجو، منها طائرة بيرقدار بالقرب من قرية ميرفا، كما يتم ملاحقة الوحدات المنسحبة من اللواء الميكانيكي 54 من القوات الأوكرانية، وذلك حيث تقدمت القوات الروسية مسافة أربعة كيلومترات في يوم واحد واقتربت من بلدة نوفاميخلفاكا"، وذلك وفقا لما نقلته قناة "روسيا اليوم".