رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا و4 دول أوروبية تتفق على مواصلة العمل لعزل روسيا دوليا

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

اتفقت الولايات المتحدة و4 دول أوروبية وهم فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا على مواصلة العمل لعزل روسيا الاتحادية عن الساحة الدولية.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان والأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية فرانسوا ديلاتر والمدير السياسي الألماني لوزارة الخارجية تجورفين بيلمان والأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية إيتوري سيكي ووزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية جيمس كليفرلي”، وذلك وفقا لما ذكره بيان لوزارة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني. 

وبحسب البيان، أكد الدبلوماسيون على أهمية تقديم مزيد من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا.

كما ندد المسؤولون بتكتيكات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي أسفرت عن مقتل المدنيين في هذه الحرب المختارة غير المبررة، وذلك على حد تعبيرهم.

 

أخبار ذات صلة…

الدفاع الروسية: قصف 83 هدفًا عسكريًا و68 مخزنًا للمعدات العسكرية بأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها قصف 83 هدفًا عسكريًا أوكرانيا، من بينهم 4 مراكز قيادة و4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات و3 مستودعات أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى 68 مخزنا للمعدات العسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، "إن أنظمة الدفاع الجوي الروسي تصدت لست مسيرات أوكرانية في الجو، منها طائرة بيرقدار بالقرب من قرية ميرفا، كما يتم ملاحقة الوحدات المنسحبة من اللواء الميكانيكي 54 من القوات الأوكرانية، وذلك حيث تقدمت القوات الروسية مسافة أربعة كيلومترات في يوم واحد واقتربت من بلدة نوفاميخلفاكا"، وذلك وفقا لما نقلته قناة "روسيا اليوم".

وأضاف كوناشينكوف أن “القوات وجهت ضربات جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى على منشأت عسكرية أوكرانية، وتم تدمير مستودعات كبيرة من الوقود تابعة للقوات الأوكرانية، ومستودع للصواريخ ومستودعات للذخيرة”.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن قواتها في ماريوبول أسقطت أمس المقاتلة الـ100 لروسيا منذ بداية الغزو.

وأضافت الوزراة، أن قواتها اعترضت يوم أمس 6 مقاتلات ومروحية و5 مسيرات و5 صواريخ كروز.

كما أعلن المدعى العام الأوكراني، اليوم، عن مقتل 121 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك حسبما أفادت قناة العربية فى شريط عاجل.

ومن جانبها، حذرت الخارجية الأوكرانية، من "كارثة إنسانية" تواجه 300 ألف شخص فى مدينة خيرسون، جنوبى البلاد، والتى تسيطر عليها القوات الروسية، مع نفاد الإمدادات الغذائية والطبية بالمدينة نتيجة العمليات العسكرية الجارية.