رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحت هذا الشعار.. السودان يحتفل باليوم العربي للتقييس

نشر
اليوم العربي للتقييس
اليوم العربي للتقييس

تحتفل هيئة المواصفات والمقايبس بالسودان، باليوم العربي للتقييس تحت شعار: “التقييس أداة لعالم عربي رقمي” والذى يصادف الخامس والعشرون من مارس كل عام.

 

ويحتفل السودان باليوم العربي للتقييس بحكم عضويته الفاعلة في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وقالت رحبة سعيد عبدالله المدير العام بالإنابة إن الهيئة أصدرت أربعة عشر مواصفة قياسية فى المجال الرقمى الهندسى مواكبة للتطورات الرقمية وتسهيلاً للمعاملات الأساسية من مطابقة مستندية للسلع وإصدار المواصفات القياسية وحوسبة الوثائق الخاصة بأنشطة الهيئة .

وأضافت أن الإحتفال يهدف هذا العام لإبراز دور التقييس فى تعزيز القدرات المؤسسية على التحول الرقمى من خلال وضع المعايير والمواصفات القياسية التى تضمن الاستغلال الأمثل لهذه التكنولوجيا وتسخيرها فى التنمية.

وأشارت المدير العام إلى أن العالم أصبح يولى إهتماماً كبيراً لبرامج التحول الرقمي كونها داعم أساسي للقطاعات الاستراتيجية وتوفر المال والجهد والوقت، وتحافظ على البيئة.

ووجه المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين رسالة المنظمة السنوية لأجهزة التقييس العربية للإحتفال بهذه المناسبه فى كل عام مؤكدا حرص أجهزة التقييس العربية على إصدار مواصفات قياسية ونظم وأدلة عمل استرشادية للمساعدة على خلق بيئة رقمية قائمة على استخدام التكنولوجيا الذكية للوصول إلى عالم عربي رقمي مستدام..

وأعرب الصقر عن شكره وتقديره إلى جميع العاملين في أجهزة التقييس العربية، الذين لا يألون جهدا في تجسيد شعار اليوم العربي للتقييس، ولمساهمتهم الفاعلة في التعريف والتوعية بأهمية نشاط التقييس ودورهم في إعداد واعتماد مواصفات قياسية عربية موحدة منسجمة مع الممارسات الدولية، لتوفير حياة سليمة للمواطن العربي وجعل المدن والمجتمعات العربية أكثر استدامة.

 

أخبار أخرى…

رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل: حمدوك لن يعود للحكم

أكد رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي، أن التشكيل الخاطئ للفترة الإنتقالية هو السبب الرئيسي خلف الأزمة التي تمر بها السودان حاليًا موضحًا أن الفترات الانتقالية هي محطات للعبور للانتخابات وليست فترة لممارسة الحكم من الأحزاب أوغيرها.

 وأشار المهدي في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق ان الاهداف التي وضعت للفترة الإنتقالية تحتاج لعشرة سنوات وليس فترة انتقالية محدودة.

 وبين رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل قائلاً: "نهم الأحزاب للسلطة أدى بنا إلى هذا الوضع المعيب الذي نعيشه حاليًا، مضيفًا أن أحزاب الحرية والتغيير لم يكن لديها برنامج ولا اتفاق سوى إسقاط البشير وعندما واجهت المشاكل والتعقيدات السياسية انقسمت على نفسها واصطدمت مع القوات المسلحة مما أدى لإجراءات 25 أكتوبر ووصف مبارك الفاضل الوثيقة الدستورية.